حوادث | الأحد 11 نوفمبر 2018 - 17:20

فاجعة تهز طانطان.. غرق قارب على متنه 10 بحارة

  • Whatsapp

تواصل عناصر البحرية الملكية والدرك الحربي بقيادة مركب الانقاذ “آسا” وباقي المصالح، جهودها للعثور على جثت ضحايا قارب “النون” الذي تعرض للغرق، أمس السبت، بسواحل طانطان، وكان على متنه 10 بحارة من مناطق مختلفة من المغرب.

وكشفت مصادر مقربة من المفقودين لـle360، أن القارب توارى عن الأنظار بمجرد دخوله لمياه بحر طانطان، قبل أن يتم البحث عنه من طرف المصالح المذكورة التي عثرت على بقايا خشب تعود للقارب بالقرب من مكان الحادث وتأكد لديها خبر غرقه بعد أن صادفت ألواحا خشبية أخرى بسواحل الشاطئ الأبيض وعلى احداها لوحة تحمل اسم ورقم القارب المفقود.

وتمكنت عناصر البحرية الملكية من انتشال جثتين لبحارين كانا على متن المركب، في وقت متأخر من ليلة أمس، في وقت لا تزال تواصل أبحاثها مدعمة بتعزيزات لوجستيكية أخرى للعثور على الثمانية المتبقين، المتحدرين من حي الشيخ عبداتي وحي عين الرحمة وآخر من اقليم آسفي، في حين تحول الحادث إلى كابوس في صفوف أسرهم الصغيرة وعائلاتهم الكبيرة، حيث ساد نوع من الأسى والحزن العميق جميع معارفهم.

وأفاد مصدر مسؤول لـle360، أن سوء الأحوال الجوية يرجح أن تكون سببا مباشرا في هذه الفاجعة بعدما تجاهل المفقودون، إنذار قبطانية طانطان، الذي يتوفر le360 على نسخة منه، يطالب من جميع أرباب ومجهزي السفن الراسية بالميناء بوجوب اتخاذ الاحتياطات اللازمة حفاظا على سلامة المراكب والمنشأة المينائية، بسبب عدم استقرار أحوال الطقس ابتداء من يوم الخميس الماضي.

وأضاف المصدر أن من حسن حظ اثنين من البحارة لم يغادرا مع القارب نتيجة تأخرهما وهو ما جنبهما الموت وسط مياه البحر، حيث كان من المقرر أن يغادر المركب وعلى متنه 12 بحارا إلا أن تخلف اثنين منهم دفع بطاقمه إلى مغادرة الميناء في اتجاه السواحل، ليتفاجأ آخر الملتحقين أن القارب قد غادر، وبعدها بدقائق توصلا بخبر يفيد انقلابه وسط عرض البحر.

وتوصل le360 بأسماء البحارة المعنيين بينهم أربعة تم العثور عليهم، وهي كالتالي:
اتكجال مصطفى
المزوك عثمان
انزيد حفيظ
محمد لخضر
لمصدق امجي
افلاح الحسين
المحضار عبد الله
ازود محمد
محمود فاتح
إشيك محمد
إدونج عبد الله
بوتنان محمد