اخبار جهة مراكش | الأحد 11 نوفمبر 2018 - 14:29

مواطنون بحي النور بقلعة السراغنة يشتكون استفحال ظاهرة سرقة المنازل ويطالبون باحداث مقاطعة امنية والقاء القبض على اللصوص

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
يشتكي سكان حي النور 1 و2 بمنطقة الفيلات وتجزئة النور امتداد، من استفحال ظاهرة سرقة المنازل من طرف عناصر اجرامية خطيرة نفذت في المدة الاخيرة سلسلة عمليات وتمكنوا من خلالها من السطو على تجهيزات الكترونية ومجوهرات ومبالغ مالية ودراجات نارية وهوائية.
واستنادا الى شهادات لبعض سكان حي النور، فقد تم خلال الايام القليلة المنصرمة، تسجيل سرقة ثلاثة منازل على التوالي، بعدما اختار اللصوص ظروف الليل وخلاء محيطها من الحراسة وشغورها، لسرقة مابداخلها بعد تكسير منافذها وابوابها الخلفية لاقتحامها مخلفين ورائهم خسائر مادية جسيمة.
واكد المتحدثون ان توالي عمليات السرقة خلف لدى جيران الضحايا هلعا ورعبا في نفوسهم وخوفا على ممتلكاتهم، مطالبين من الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل والقيام بالابحاث اللازمة للوصول الى الجناة وتوقيفهم وتقديمهم الى العدالة لمعاقبتهم. بالاضافة الى تنظيم دوريات امنية منتظمة ودائمة والاستماع الى المشتبه بهم من دوي السوابق العدلية في مجال السرقة الموصوفة. ولم يفت المشتكين مطالبة السلطات الاقليمية بعمالة قلعة السراغنة للتحرك لدى المصالح المركزية لوزارة الداخلية والادارة العامة للامن الوطني لدعم مصالحها بالموارد البشرية والوسائل اللوجيستيكية الضرورية لمكافحة الجريمة.
مبرزين ان المجهودات التي تقوم بها عناصر الشرطة القضائية، لم تعد كافية ومثمرة مقارنة مع التوسع العمراني المضطرد الذي عرفته المدينة في السنوات الاخيرة. يشار الى ان حي النور بقلعة السراغنة عرف عدة مرات تسجيل عمليات سرقة، استهدفت فيلات مسؤولين وموظفين، واسفرت ابحاث المصالح الامنية عن القاء القبض على بعض منفذيها فيما لايزال البحث جاريا عن بعض المتهمين الذين صدرت في حقهم مدكرات قضائية لتوقيفهم ومحاكمتهم.