اخبار جهة مراكش | السبت 10 نوفمبر 2018 - 13:19

وكيل الملك لدى محكمة قلعة السراغنة يتابع اربعة تلاميذ قاصرين المتهمين بالتجمهر وتخريب ملك الدولة في حالة سراح

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
افادت مصادر موثوقة ان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، احال ملف التلاميذ الاربعة المتابعين اثر احداث الشغب التي شهدتها بعض مؤسسات التعليم الثانوي عقب احتجاجات الساعة الاضافية -احالهم- لجلسة يوم الاربعاء في حالة سراح. وبحسب المصادر ذاتها فقد وجهت تهم التجمهر بدون ترخيص والحاق خسائر في ملك الدولة.
وتعود وقائع هذا الملف الى احداث الشغب التي شهدتها بعض الثانويات بقلعة السراغنة، يوم اول امس الخميس، وهي الاحداث التي اسفرت عن توقيف تلاميذ قاصرين مشتبه فيهم بالمشاركة في تكسير زجاج وابواب المؤسسات التعليمية، اثر المسيرات الاحتجاجية التي جابت شوارع المدينة والمطالبة بالتراجع عن قرار الحكومة القاضي باضافة ساعة للتوقيت العالمي.
وكانت ثانوية انس بن مالك، وثانوية محمد عابد الجابري الاعدادية وثانوية مولاي اسماعيل والثانوية الاعدادية القدس بقلعة السراغنة، شهدت مقاطعة الدراسة بها، قبل ان تتطور تظاهرات التلاميذ الى احداث شغب وتخريب، خلفت استنكارا كبيرا في صفوف العديد من المنتمين للهيئات الحزبية والنقابية ومنتخبين وفعاليات جمعوية محلية.
الى ذلك علمت “مراكش الآن” ان المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية عقد لقاء تواصليا مع ممثلي فروع النقابات التعليمية، اعلن فيه عن الاجراءات التي اتخذتها مصالح الوزارة محليا، والهادفة للتنزيل الامثل للتوقيت المدرسي، ودعا جميع المتدخلين والشركاء خصوصا امهات واباء المتعلمين الى اللتفاف حول المنظومة التربوية خدمة لناشئتنا التعليمية.