الرئيسية > اخبار جهة مراكش

تجربة جديدة لدعم التمدرس باقليم قلعة السراغنة: تعميم التعليم الاولي بمجموع دواوير جماعة زمران +صور

  • الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:39

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت جماعة زمران باقليم قلعة السراغنة طيلة يوم امس الخميس، اعطاء انطلاقة التعليم الاولي لفائدة اطفال ساكنة ثلاثة عشر دوارا. وترمي هذه المبادرة التي اطلقتها جماعة زمران بتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الى اعداد وتربية وتعليم الاطفال المقبلين على الالتحاق بالمدارس العمومية المتواجدة بتراب الجماعة الموسم الدراسي المقبل.
وتميز حفل انطلاقة هذه العملية التي تهم تعليم 300 طفل، بكلمة القاها عبد الحكيم اليزيدي رئيس جماعة زمران، اكد في مستهلها ان الهدف من مبادرة الجماعة هو تنمية اطفال المنطقة دهنيا وعقليا ووجدانيا، والارتقاء بدكائهم واعدادهم للتعليم المدرسي وتنشئتهم تنشئة اجتماعية. مضيفا ان برنامج الجماعة والذي تمت المصادقة عليه باجماع اعضائها، تنفيذا لمضامين الخطاب الملكي والذي اكد فيه جلالته على الاهتمام بقطاع التربية والتعليم، يهدف ايضا الى ترسيخ تكافؤ الفرص وضمان المحيط والتاطير التربويين، لتيسير انماء قدرات اطفال جماعة زمران وتشجيعهم على التمدرس، لاكتساب المهارات التي تمكن من ادراك اللغة وباقي المهارات العلمية.
واوضح عبد الحكيم اليزيديان جماعة زمران عملت على اعداد حجرات الدراسة وتجهيزها وتوفير الاطر التربوية بتمويل من ميزانية مجلس زمران، لتنمية شخصية اطفال سكان الجماعة، وترسيخ مبادئ المواطنة وتقوية الايقاعات اليومية المساعدة على التكيف مع المدرسة الاساسية، ومحاربة الهدر المدرسي واشراك اوليائهم في حياة المؤسسة والتفتح على المحيط واستثماره تربويا.
وتهم عملية اعطاء انطلاقة التعليم الاولي ثلاثة عشر دوارا، ويتعلق الامر ب: اولاد عموش، ايت بن عمر، البسال، اولاد خليفة، اولاد فطام، اولاد عامر، لمعاشات، اولاد مطيع، ايت العدراوي، اولاد علي، اولاد حمامة، الروحة واولاد عباشة.
وعرف حفل اعطاء انطلاقة التعليم الاولي بجماعة زمران توزيع محافظ وكتب ووزرات لمجموع الاطفال المسجلين برسم الموسم الدراسي:2019/2018.
من جهتهم عبر مواطنون من ساكنة جماعة زمران، عن فرحتهم وارتياحهم الكبير لهذا البرنامج والذي عملت فيه الجماعة على توفير قاعات جديدة ومجهزة والمحافظ والكتب المقررة لفائدة ابنائهم.
حضر حفل اعطاء انطلاقة برنامج التعليم الاولي بجماعة زمران، الى جانب رئيس الجماعة واعضاء المجلس ورؤساء المصالح التابعة لها، احمد التيسير قائد قيادة زمران، والعديد من اباء واولياء وامهات المتمدرسين بالمنطقة.

Download WordPress Themes Free
Free Download WordPress Themes
Download WordPress Themes
Premium WordPress Themes Download
free online course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...