الرئيسية > حوادث

اعتقال عنصر من الوقاية المدنية بسبب النصب باكادير

  • السبت 3 نوفمبر 2018 - 19:13

فجر 3 شبان فضيحة مدوية هزت أركان جهاز الوقاية المدنية لأكادير، أمس الجمعة 2 نونبر، بعدما هددوا عنصرا من الوقاية المدنية بتقديم شكاية لدى المصالح الأمنية بأكادير، تفيد تعرضهم للنصب والاحتيال من طرفه في مبلغ 30 ألف درهم.

 ما اضطره إلى نهج حيلة تزويدهم بكمية من المخدرات ومن تم ابلاغ الشرطة بذلك من أجل القاء القبض عليهم متلبسين بحيازة هذه الممنوعات.

وأفادت مصادر مطلعة le360 أن رجل الوقاية المدنية قام باستدراج الشبان الثلاثة المتحدرين من منطقة أورير شمال مدينة أكادير، ووعدهم بتأمين رحلتهم في اتجاه الضفة الأوروبية مقابل 10 آلاف درهم لكل واحد منهم.

تماطل المعني في الوفاء بوعده دفع بضحاياه إلى مطالبته بتسريع الاجراءات لتمكينهم من مغادرة التراب الوطني في اتجاه اسبانيا، إلا أن ذلك لم يشفع لهم قبل أن يهددوه بتقديم شكاية ضده بتهمة النصب والاحتيال عليهم في المبالغ المالية المذكورة.

تهديد الشبان للمشتبه فيه دفعه إلى التفكير في حيلة تخرجه من المأزق الذي أصبح يتخبط فيه، ليخلص إلى تزويدهم بكميات من المخدرات بعد اقتنائها من البارون الذي يتعامل معه، منفذا بذلك الفكرة قبل أن يربط الاتصال بالشرطة ليبلغها بأن 3 شبان يتاجرون في المخدرات وبحوزتهم كميات مهمة.

واستنادا للمصادر نفسها، فقد تفاعلت المصالح الأمنية لأكادير بجدية مع اخبارية عنصر الوقاية المدنية، تمكنت من خلالها من اعتقال المشتبه فيهم متلبسين بحيازة المخدرات، قبل أن تكشف تحقيقاتها أن الكمية المحجوزة لديهم معدة فقط للاستهلاك وليس للترويج.

التحقيقات المعمقة مع الموقوفين الثلاثة أفضت إلى اكتشاف تورط “المخبر” في القضية، حيث تأكد للمحققين أن المعني بالتبليغ لم يكن سوى الرأس المدبر للعملية بعد أن تملص من تنفيذ وعده اتجاههم واستيلائه على المقابل المالي الذي توصل به عن طريقهم، عمد إلى تزويدهم بالممنوعات من أجل الايقاع بهم في شراك الأمن، وهو ما حصل لكن جرت أموره بما لا تشتهيه نيته المبيتة، تضيف مصادرنا.

ووضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه قبل احالته على أنظار النيابة العامة المختصة، بينما أطلق سراح الشبان بعد انقضاء مدة الاعتقال الاحتياطي في حقهم.

Download WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
Premium WordPress Themes Download
Download Nulled WordPress Themes
udemy paid course free download

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...