اخبار جهة مراكش | الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 15:26

برلمان عموم افريقيا ينتخب ابدوح ضمن مراقبي الانتخابات الرئاسية بمدغشقر

  • Whatsapp

علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن برلمان عموم افريقيا انتخب المستشار البرلماني عبد اللطيف أبدوح ضمن الوفد الافريقي لمراقبة الانتخابات الرئاسية بدولة مدغشقر.

وحل ابدوح، يوم امس الثلاثاء، بمدغشقر ضمن الوفد الافريقي ممثلي برلمان عموم افريقيا قصد مراقبة الانتخابات الرئاسية.

هذا، وشارك أبدوح عضو برلمان عموم إفريقيا، الدورة الاخيرة المنعقد منتصف الشهر الجاري، حيث اعتبر مناسبة أخرى من أجل تعزيز حضور المملكة المغربية في المؤسسات الإفريقية والتي دشنها الملك محمد السادس بالقرار التاريخي القاضي بالعودة إلى الاتحاد الإفريقي. 

وفي هذا الإطار عقد أبدوح العديد من اللقاءات والمشاورات مع أعضاء برلمان عموم إفريقيا الذين يمثلون برلمانات الدول الإفريقية الشقيقة، حيث التقى مع رئيس برلمان رواندا، وعضوة من  برلمان  دولة جزر القمر، ورئيس برلمان دجيبوتي..

وكانت هذه اللقاءات فرصة للحديث عن المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتفكير في سبل تعزيز التعاون بين البرلمان الإفريقي والبرلمان المغربي من جهة، وهذا الأخير وبرلمانات الدول الإفريقية من جهة ثانية، إلى جانب الوقوف عند التجربة الديمقراطية والأوراش الإصلاحية التي تعرفها بلادنا. 

وتأتي هذه المشاركة تعزيزا لمكانة المملكة المغربية في هذه المنظمة القارية الدولية، ومساهمة في تقوية الأدوار التي تقوم بها الدبلوماسية البرلمانية، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي من أجل خدمة القضايا الحيوية للمملكة.