اخبار جهة مراكش | الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 17:44

سكوب من ضواحي مراكش.. درك مجاط يعتقل “فايسبوكيين” متورطين بتسلم رشوة للعدول عن نشر صور حميمية

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حمّاد – شيشاوة 
في اطار محاربة الجرائم المتعلقة بالابتزاز الالكتروني، أوقفت عناصر الدرك الملكي لمجاط، في عملية نوعية وبعد كمين محكم، شخصين كانا في وضعية تلبس أثناء تسلم مبلغ ابتزاز محدد في 20000 درهم، مقابل العدول عن نشر صور حميمية خاصة لمالك ضيعة فلاحية بمعيّة احدى قريباته.
وبحسب معطيات خاصة توصلت بها الجريدة، فإن الضحية المسمى (محمد. و) البالغ من العمر 40 سنة يتوفر على ضيعة فلاحية بمجاط، وكان في وضعية عراء كلي والتقط له الظنينين بعد تسللهما الى عمق الضيعة خلسة، صورا وبجانبه سيدة من عائلته مرتدية لباسها.
وقالت مصادرنا، أن المتهم الأول (رشيد. ب) البالغ من العمر 38 سنة متزوج وأب لأطفال والمنحدر من دوار الحرارشة بجماعة مجاط، فيما المتهم الثاني يسمى (العياشي. أ ) البالغ من العمر 22 سنة المنحدر من دوار تلامنزو بجماعة كماسة، جرى اعتقالهما بتنسيق مسبق مع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت، والتي باشرت الاجراءات المعمول بها، فيما تم نصب كمين للمعنيين بالأمر الى أن ضبطا وهما يتسلمان المبلغ المالي من يد الضحية وتسليمه مقابل ذلك “ذاكرة تخزين / كارط ميموار”.
والى ذلك، جرى اقتياد المتهمين الى مركز الدرك الملكي بمجاط للاستماع إليهما في محضر قانوني بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، من أجل تهمة الإبتزاز المالي.