اخبار جهة مراكش | الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 12:10

سائق شاحنة..السلطات والمصالح الامنية باقليم قلعة السراغنة عجزت عن ضمان دخول الرافضين المشاركة لسوق الجملة لبيع الخضر

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
قال “ا. ر” سائق شاحنة من الحجم الكبير من الرافضين المشاركة في اضراب شاحنات نقل السلع، ان السلطات ورجال الدرك الملكي والامن الوطني عجزوا عن حماية وضمان وتامين الدخول لسوق الجملة لبيع الخضر والفواكه طيلة مساء امس وفي الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين الذي يصادف انعقاد السوق الاسبوعي لمدينة قلعة السراغنة.
واكد المتحدث ذاته، ان موقف وتصرفات اصحاب الشاحنات المضربين، تسبب بشكل نهائي في شلل للسوق الاسبوعي الاثنين ولسوق الجملة وحرمان الوكلاء و صندوق بلدية قلعة السراغنة من مايناهز 200 مليون سنتيم. اضافة الى الزيادات المهولة التي عرفتها صباح اليوم مختلف انواع الخضر والفواكه ومختلف المواد الاستهلاكية الوافدة على السوق الاسبوعي من مناطق المغرب.
واعتبر السائق “ا. ر” ان سلوكات ممثلي ارباب الشاحنات المضربين يتنافى وقانون الحريات العامة، واعتداء على قناعات المواطنين وتجاوزا يهدد السلم الاجتماعي. وطالب في ختام تصريحه بتدخل السلطات والجهات المسؤولة على امن وحريات المواطنين وفتح حوار جدي مع المضربين لتفادي ماسيترتب عن استمرار الاوضاع المتازمة ووقف الزيادات التي طالت العديد من اسعار الخضر، التي انهكت جيوب المساكين وصغار الموظفين وعموم المواطنين.
وتبين من خلال زيارتنا للسوق الاسبوعي- الاثنين- صباح اليوم، ان كميات الخضر المعروضة لاتتعدى نسبة خمسة في المائة من الكميات الاجمالية التي اعتاد السوق ان يعرضها خلال الايام العادية.
الى ذلك اصدرت خمس نقابات ممثلة لقطاع سيارات الاجرة بيانا توصلنا بنسخة منه، اكدوا فيه مطالبتهم بعقد لقاء مع المسؤولين عن القطاع لتحديد الخطوات التي سيتم اتخاذها على ضوء المستجدات التي يعرفها القطاع وفي مقدمتها دعم الكازوال وتجديد الاسطول.