اخبار جهة مراكش | الأحد 28 أكتوبر 2018 - 23:13

وفد من شبيبة البام بجهة مراكش يشارك قيادات المنظمات السياسية في اكاديمية الشباب +صور

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
احتضن مركز الترفيه بمدينة المحمدية طيلة ايام 26- 27- 28 اكتوبر منتدى الاكاديمية السياسية للشباب في دورتها الخامسة.
وقد مثل شبيبة الاصالة والمعاصرة بجهة مراكش وفد يتكون من احمد مرتضى، منار المتوكل مهندسة معمارية، وعمر العود مستشار جماعي ببلدية تملالت.
وقال احمد مرتضى العضو المشارك في دورة هذا الموسم، ان منتدى المواطنة نظم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وبدعم من مؤسسة فرديريش نومان الألمانية ومجلة السياسات العمومية.
واوضح مرتضى ان تنظيم الأكاديمية السياسية للشباب وهو فضاء اكاديمي معرفي محض، يستهدف أطر و قيادات المنظمات السياسية الشبابية بالمغرب والذين يتحملون مسؤوليات داخل أجهزتهم التنظيمية وكذا نخبة من طلبة سلك الدكتوراه شعبة العلوم السياسية والاجتماعية.
وتضمن برنامج الدورة الخامسة محاضرات وورشات الاكاديمية نخبة من الأطر وابرز الخبراء والدكاترة بالمغرب ذو مستوى عال في مقدمتهم الدكتور مصطفى اليحياوي، والدكتور أدولف كليرهوف مدير فريديريتش نومان بالمغرب، والدكتور عبد العالي مستور رئيس منتدى المواطنة،  والدكاتيرة محمد طارق، وسعيد امين ورقية اشمال.
وبحسب مرتضى فان الأكاديمية السياسية تهدف الى تمكين الشباب من الدفاع عن مربع الحزبية بالمغرب وعن حق انتماء شباب المغرب الى الاحزاب السياسية بحسب قناعاتهم المتعددة ومرجعياتهم الفكرية المختلفة وتموقعاتها.
وتسعى الاكاديمية التي حضرتها اطر الشبيبات من مختلف الاحزاب اليسارية والحداثية والمحافظة، الى تمكين القيادات الشبابية من اليات الترافع حول مختلف القضايا التي تحدد مصيره وكذا تطوير تفاعله مع سياسات الدولة وتدريبه على منهجية ومعايير تحليلها وتقييمها ومساءلتها.