اخبار جهة مراكش | الأحد 21 أكتوبر 2018 - 18:04

الراضي وملال عضوا المكتب السياسي للقوات الشعبية يؤطران لقاء تواصليا بقلعة السراغنة +صور

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
أطر هذا اللقاء، كل من بديعة الراضي، عضو المكتب السياسي والإعلامية، ومحمد ملال، عضو المكتب السياسي وبرلماني عن الحزب ورئيس لجنة التربية والثقافة والاتصال بمجلس النواب ونائب رئيس مجلس جهة مراكش- آسفي.
وشهد هذا اللقاء، إلقاء مجموعة من الكلمات لصالح بلكاضي، الكاتب الإقليمي، وكريم عبد السلام رئيس جماعة الفرائطة، وعبد الغني وافيق، رئيس جماعة واركي.
كما عرف اللقاء أيضا، طرح مجموعة من الملفات التي تهم إقليم قلعة السراغنة والتي تتابعها الكتابة الإقليمية والمناضلين الاتحاديين من أجل الترافع عليها جهويا ووطنيا وعلى مختلف الواجهات، ومن بينها خلق نواة جامعية حقيقية وتخفيف الأعباء عن الطلبة الجامعيين من ابناء الاقليم كل موسم دراسي والاهتمام بقطاع الصحة من خلال توفير الموارد البشرية الكافية لتغطية الخصاص المهول بالإقليم، وإثارة وضعية مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، وإيلاء قطاع الفلاحة، باعتباره أهم قاطرة للتنمية بالإقليم، عناية خاصة لمساعدة الفلاحين الصغار والمتوسطين على تثمين منتوجاتهم، ومعالجة إشكالية الوعاء العقاري الفلاحي.
وأكدت بديعة الراضي خلال هذا اللقاء أن الحزب، باعتباره حزبا وطنيا ومدرسة نضالية، يشهد دينامية تنظيمية منذ انعقاد المؤتمر الوطني الأخير، ويعتبر قوة اقتراحية على مستوى مختلف الواجهات للدفاع عن قضايا الوطن والقضايا التي تهم المواطنين وخصوصا القطاعات الاجتماعية الأساسية (التعليم، الصحة، الفلاحة، التشغيل…).
من جهته، اوضح محمد ملال إلى أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ومختلف أجهزته حريص على تمثيل المواطنين والدفاع عن قضاياهم العادلة، ومن واجبه التاريخي العمل على بلورة أهم محاور نموذج تنموي يعود بالنفع على المغاربة.