مجتمع | الأحد 21 أكتوبر 2018 - 15:08

المنسقية الوطنية لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين المنتمين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية تنظم اضرابا وطنيا

  • Whatsapp

عقدت المنسقية الوطنية لملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين المنتمين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية اجتماعا لتقييم المحطتين الاحتجاجيتين أمام الوزارة يوم 2 يوليوز الماضي وأمام مديرية الموارد البشرية يوم 10 شتنبر الاخير، حيث وجهت في البداية تحية تقدير و إجلال لكل الملحقات والملحقين الذين لبوا نداء المنسقية الوطنية متحملين أعباء و متاعب التنقل من جميع الجهات للتعبير بقوة عن رفضهم للتهميش والإقصاء و المطالبة بحقوقهم المشروعة.

وانكبت المنسقية الوطنية على مناقشة أوضاع الملحقات والملحقين ومعاناتهم أثناء القيام بالمهام المسندة إليهم في مختلف المواقــع التربويــة و الإداريــة، محليـا وإقليميـا وجهويـا ومركزيـا.

تم سجلت المطالب الأساسية التالية حسب البلاغ الذي توصلت “مراكش الآن” وجاء كما يلي:

1 ـ التأكيد على تمسكنا بمطلبنا الرئيسي المتمثل في تغيير الإطار لكل الملحقين، حسب الرغبـة والمهمـة، إلـى : مفتـش المصـالـح الماديـة والمـاليـة، أو ممـون ، أو متـصرف تربـوي، بدون قيـد أو شرط، والاحتفـاظ بمكتسبات الـدرجـة والرتبـة، مع احتساب الترقية إلى الدرجة الممتازة بأثر رجعي لسنة 2012.

2 ـ المطالبـة بترقيـة استثنـائيـة إلى الدرجة الأولى لكل الملحقيـن، قبل تغيير الإطار مـع احتسـاب سنوات جزافيـة.

3 ـ المطـالبـة بحـق المشـاركـة في الحركـات الانتقـاليـة بـدون شروط.

و مقـابل تهميـش الوزارة لملحقي الاقتصاد و الإدارة و الملحقين التربويين، رغم ثقـل المهـام الجسيمـة المسنـدة إليـهـم و تفـانيـهم في أدائهـا بجديـة و مسؤوليـة. و أمـام تجـاهلها لمطـالبهم المستحقـة، قرر أعضـاء اللجنـة الوطنيـة للتنسيـق السداسي للنقـابات التعليميـة الأكثر تمثيـليـة مواصلـة المعـارك النضـاليـة في مسـار تصعيـدي بالإعــلان عن :

 إضراب عن العمل يوم الخميس 25 اكتوبر 2018 مع تنظيم تجمع احتجاجي أمام مقرات الاكاديميات الجهوية ابتداء من العـاشرة صبـاحا .

 إضراب وطنـي يوم الخميس 6 دجنبر 2018 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية ابتداء من العاشرة صباحا.