اخبار جهة مراكش | الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 11:20

نقابيون ينظمون وقفتين احتجاجيتين بالمركز الإستشفائي ومندوبية الصحة بشيشاوة

  • Whatsapp

نظم المكتب النقابي للعاملات والعاملين بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وقفتين احتجاجيتين بكل من المركز الإستشفائي محمد السادس بشيشاوة ومندوبية الصحة بالمدينة، زوال امس الخميس 18 أكتوبر.

وجاء تنظيم هذه الوقفة، نظرا لما آلت إليه الأوضاع العامة بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة بعد أن قضى المدير الحالي سنتين على رأس هذه الأخيرة، يحيث أن لا شيء تغير بل الأوضاع تستفحل يوما بعد يوم رغم المجهودات الفردية التي يبذلها العاملات والعاملون به، كما استنكر العشرات من المحتجين صمت المدير وعدم الاهتمام بالمشاكل المطروحة، معبرين عن احتجاجهم على:
1- عدم الاهتمام بالموارد البشرية من قبل إقبال المدير على زرع الفتنة والتفرقة في صفوف العاملات والعاملين بالمؤسسة الاستشفائية ونهج سياسة -فرق تسد-.
2- المشاكل التي يعرفها مرأب المستشفى وخاصة النقص في عدد سيارات الإسعاف ومشاكل السائقين.
3- تدخل حراس الأمن في تسيير دواليب المستشفى بمباركة من السيد المدير الذي يسخرهم لغايات تهمه لوحده وفي تحد لدورية الكاتب العام لوزارة الصحة.
4- استغلال ممتلكات المستشفى لمصلحته الخاصة.
5- سوء التغذية بالنسبة للعاملات والعاملين حيث قام هؤلاء بإنجاز عريضة في هذا الشأن وكذلك بالنسبة للمرضى حيث لاتحترم محتويات دفتر التحملات الخاصة بالتغذية، فالتغذية لا تستجيب لتطلعات العاملات والعاملين وكذلك المرضى كما وجودة.
6- غياب أو عدم تفعيل اللجان الاستشفائية:
أ- عدم تفعيل مجلس الممرضات والممرضين.
ب- عدم تفعيل مجلس الأطباء.
ج- غياب رئيس الشؤون الطبية.
7- غياب لجنة محاربة التعفنات والأوبئة داخل المستشفى.
8- الاختلالات التي يعرفها قسم المختبر.
9- عدم إجابة المدير عن الهاتف أحيانا عند حصول بعض المشاكل تستعصي عن الحل.
10- الكيل بمكيالين في التعامل مع مختلف الفئات العاملة بالمستشفى.
11- مواجهة الموظفين بشتى أشكال التعسف والشطط في استعمال السلطة اتجاههم.

وبمقر مندوبية الصحة، أجمع المحتجون من أطر طبية على فشل تجربة مندوبة الصحة ومدير المستشفى الإقليمي في تسيير دواليب القطاع الصحي بإقليم شيشاوة مما أصبح ينذر بالمزيد من الاحتقان.