اخبار جهة مراكش | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 21:02

بعد ازيد من سنتين من الصراع.. اغلب اعضاء مجلس تاوزينت يرفضون من جديد التداول في مشروع ميزانية 2019

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
رفض ثمانية اعضاء من فريق معارضة رئيس مجلس تاوزينت، اليوم الاربعاء، في الدورة العادية لشهر اكتوبر 2018، التداول في مشروع الميزانية برسم سنة 2019، وهي النقطة الوحيدة التي تضمنها جدول اعمال الاجتماع الذي حضره ياسين العسري القائد الجديد بقيادة تساوت ومفوض قضائي احضرته المعارضة لتدوين محضر يخصها قصد الادلاء به في حالة ظهور خلاف جديد لدى المحاكم.
وشهدت دورة اليوم التي لم تعرف اتخاذ أي مقرر،الاتفاق على عقد دورة استثنائية لدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2019، والتداول في تقديم الدعم لجمعيات اباء واولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية بالجماعة.
وتندرج هذه الوضعية في اطار الصراع الدائم بين فريق المعارضة ورئيس جماعة تاوزينت.

وكانت المحكمة الادارية بمراكش قد اصدرت يوم 17 ماي من السنة الماضية، حكما يقضي بالغاء مقرر جماعة تاوزينت باقليم قلعة السراغنة، للدورة الاستثنائية المتعلقة بمشروع الميزانية لسنة 2017.
وبحسب مصدر موثوق، فان هذا الملف عدد 130/7110/2017 يرجع الى شكاية تقدمت بها المعارضة تدعي فيها ان محضر الدورة تعرض للتزوير..
من جهة اخرى، سبق للضابطة القضائية بمصلحة الشرطة القضائية لامن قلعة السراغنة، يوم 14 ابريل الماضي، ان استمعت الى كل من العلمي بوعنان رئيس الجماعة القروية تاوزينت والى اعضاء من المعارضة حول الشكاية التي تقدم بها مجموعة من المستشارين الى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف تتهم من خلالها الرئيس بتزوير محرر رسمي.
وتتهم المعارضة رئيس الجماعة باستبدال عبارة “عدم التداول” بعبارة “صادق المجلس الجماعي باجماع المصوتين على جميع فصول الميزانية وعلى الهيكل التنظيمي الاداري” وهو مااعتبرته المعارضة تزويرا ثابتا من خلال مقارنة محضر الدورة ومحضر المعاينة المنجز من طرف المفوض القضائي.
يشار الى ان معارضة رئيس جماعة تاوزينت تقدمت بشكايتين، وتتعلق الاولى بدعوى ايقاف تنفيذ محضر الدورة، وشكاية ثانية تتعلق ببطلان محضر الدورة.