اخبار جهة مراكش | الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 21:55

انعقاد المؤتمر المحلي لفرع حزب الميزان بأسفي

  • Whatsapp

انعقد  المؤتمر المحلي لفرع حزب الاستقلال بأسفي تحت شعار ”بناء متجدد لغد واعد” ترأسه عبد اللطيف أبدوح عضو اللجنة التنفيذية للحزب ومنسق جهة مراكش أسفي وبحضور هشام سعنان النائب البرلماني للحزب ومحمد زيوانتة المفتش الإقليمي للحزب، وبعد الاستماع إلى عرض رئيس اللجنة التحضيرية الذي قدم تقريرا مفصلا حول الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي المحلي، بعد ذلك استعرض عبد اللطيف أبدوح عرضا مستفيضا مفصلا حول القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ببلادنا، وقد عرف الجمع العام انتخاب الدكتور خالد ايعزا كاتبا للفرع المحلي إلى جانب اعضاء المكتب  الإعضاء الآتية اسماؤهم: احمد تلابي – ربيع اجرارعي – الطيبي الكرياني – عزيز بوحمالة توفيق مشريف – عصام الرعضة – هشام سعنان حسن عبيدات – ميلود فيصل – نبيل اجرينيجة – نورالدين جغنون  – احمد عزام – فدوى بنذهيبة – فدوى مهزولي – خديجة الخبابي  – زكرياء البوعناني. كما  تم انتخاب محمد لمخودم، عبدالقادر الرعضة، محمد الحجام اعضاء لجنة التوفيق والتحكيم بالفرع المحلي لاسفي.
وبعد نقاش مستفيظ في صفوف المؤتمرين خلص الجمع العام إلى إصدار البيان التالي:
1 – تثمين العمل الجبار الذي يقوم به مستشارو فريق حزب الاستقلال بالمجلس البلدي بأسفي مع مطالبتهم بتسريع وثيرة العمل تنزيلا للبرنامج المحلي المتعاقد عليه مع كافة المواطنين و المواطنات.
2 – دعوتنا باقي الفرقاء السياسيين داخل المجلس البلدي أغلبية و معارضة إلى الالتفاف في لحظة توافقية كبرى بعيدا عن التدافع والتصادم من أجل خلق نموذج تنموي حقيقي بالمدينة يلامس طموحات الساكنة المسفيوية.
3 -التنديد بالكارثة البيئية والإنسانية التي تسبب فيها المركب الكيماوي بأسفي والناجمة عن الإنبعاتات الغازية اليومية والمتكررة التي تهدد صحة وسلامة المواطنين.
4 –  دعوة المكتب الشريف للفوسفاط إلى إعتماد برامج حقيقية للتنمية المستدامة الموجهة للساكنة والوفاء بجميع إلتزاماته مع جميع الشركاء داخل الإقليم (التشغيل – الصحة – المخطط الأخضر – دعم المقاولات – التعليم – الشطر الثاني من تهيئة المطرح القديم للنفايات – تأهيل الفضاءات الغابوية….إلخ).
5 –  رغم كل المجهودات المبدولة داخل قطاع الصحة بالمدينة، فالوزارة الوصية  مطالبة باتخاذ التدابير التالي: رفع الضرر على القطاع بإخراج مخطط تأهيل المستشفى الإقليمي محمد الخامس – الإسراع ببناء مستعجلات جديدة بالمستشفى الإقليمي  – العمل على الرفع من عدد الأطر الطبية والشبه الطبية لسد النقص الحاصل الذي تعرفه مختلف التخصصات .
6 –  تثمين  مبادرات بعض الفاعلين الإقتصاديين المساهمين في تأهيل بعض المرافق المستشفى الإقليمي محمد الخامس باسفي.
7 – ضرورة تحويل النواة الجامعية بسيدي بوزيد إلى جامعة مستقلة ، مع ضمان استفادة الطلبة الذكور من الحي الجامعي خلال هذه السنة، تنفيذا  لتعهد الوزارة الوصية بفتحه في وجه الذكور والإناث.
8 – المطالبة بتوفير حافلات للنقل المدرسي بالنسبة للتلاميذ القاطنين بضواحي المدينة .
9 – الإسراع بنقل الصناع الخزفيين من هضبة الشعبة إلى فضاء قرية الخزف الجديد.
10 – مطالبتنا بالإسراع بفتح الأسواق النموذجية.
11 – فتح قنوات الحوار مع جمعيات المعطلين للحد من ظاهرة البطالة و توفير فرص الشغل لأبناء المدينة و شبابها العاطل عن العمل.
12 -تطوير الشبكة الطرقية من أجل النهوض وتطوير المجال السياحي .
13 –  مطالبة الجهات المسؤولة بخلق ميناء ترفيهي سياحي.
14 – دعوة شركة العمران إلى الوفاء بالتزاماتها اتجاه المدينة والتي تعتبر المستفيد الوحيد من أراضي المدينة بأثمنة بخسة، ويظهر من عدم التزامها بدفتر التحملات بمختلف التجزئات السكنية التي تغيب فيها المرافق العمومية.
15 – مطالبة للجهات المسؤولة بتتبع مشروع برج الناظور وما يشوبه من اختلالات فاضحة.
16 -المطالبة بعرض سكني لائق و بأثمنة مناسبة.
17 – مطالبتنا وزير الإسكان بحل ملف الدور الآيلة للسقوط بالمدينة.

18 – مطالبة وزارة الثقافة بترميم المعالم التاريخية بالمدينة ( قصر البحر – دار السلطان…إلخ ) .
19 – مطالبتة وزارة الشباب و الرياضة بإدراج المدينة ضمن برنامج الوزارة لملاعب القرب 2018.
20 – ضرورة توفير الاستقرار الأمني لفائدة المواطنين والتصدي لتنامي ظاهرة الإجرام بكل أشكاله وأنواعه.
21 – مطالبة المديرية العامة للأمن الوطني بالرفع من عدد العناصر الأمنية بالمدينة للحد من الخصاص بمختلف الأقسام و الدوائر الأمنية.
22 – ضرورة تعزيز الدوريات الأمنية بمحيط المؤسسات التعليمية.
23 مطالبة الدوائر الأمنية بخلق حملات أمنية متواصلة بشكل يومي داخل أحياء المدينة.