مجتمع | الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 21:06

سابقة..إضراب وطني بالعيادات والمصحات الخاصة الخميس المقبل

  • Whatsapp

في سابقة هي الأولى من نوعها، تستعد العيادات، والمصحات الطبية لتنظيم إضراب وطني، يوم الخميس المقبل.

وقالت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة إن التنظيمات المهنية قررت خوض إضراب وطني، يوم الخميس المقبل، في جميع العيادات، والمصحات الخاصة على امتداد ربوع المملكة، مشددة على أن هذا الإضراب سيشمل كل الأقسام، والمصالح الاستشفائية باستثناء المستعجلات الطبية، والجراحية.

وقال البروفسور رضوان السملالي، رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، إن خطوة الإضراب الأولى، كانت ضرورية بالنظر إلى غياب إجراءات عملية، وفعلية تجيب عن مضامين الملف المطلبي، الذي ظلت التنظيمات المهنية، والنقابية ترافع من أجله منذ سنوات”.

وشدّد المتحدث، في تصريح صحافي، عممته الجمعية على وسائل الإعلام، “إن الملف المطلبي لمهنيي الصحة في القطاع الخاص، يدعو إلى تأهيل وإصلاح المنظومة الصحية بما يستجيب للاحتياجات الصحية للمواطنات، والمواطنين”، مؤكدا “ضرورة اتخاذ آليات وتدابير فعلية من أجل حفظ، وحماية كرامة الطبيب المغربي، ومحاربة الممارسة غير الشرعية للطب”.

ودعا المتحدث نفسه إلى “وقف التحامل الضريبي، واتخاذ إجراءات ضريبية تحفيزية للمساهمة في تطوير القطاع إلى جانب تفعيل الشراكة بين القطاعين العام، والخاص، وكذا مراجعة التعريفة المرجعية وتعميم التغطية الصحية وتحديد سقف الاقتطاعات، التي تخص التغطية الصحية للأطباء”
عن اليوم24