مجتمع | الأحد 14 أكتوبر 2018 - 23:44

تغييرات في صفوف أمن القصور والإقامات الملكية

  • Whatsapp

تطرقت يومية “المساء” إلى التغييرات التي همت أمن القصور بعد أخطاء مهنية داخل إقامات ملكية، حيث تم الاستماع إلى عناصر بالأمن ومسؤولين بخصوص أخطاء مهنية ارتكبت داخل إقامات ملكية بالرباط ومدن أخرى.

ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن التغييرات الأمنية المذكورة جاءت بعد تغييرات داخل فيالق الشرف، التي تعمل بالقصور الملكية، خصوصا بالجهاز الحساس الذي يسهر على تحركات وأمن الملك، سواء داخل القصور الملكية أو خارجها.

وأضافت الجريدة أن الجنرال محمد حرمو أشرف على الترتيبات الخاصة بتغييرات فيالق الشرف بشكل شخصي، لكونه خبر العمل داخل دهاليز الإقامات الملكية، وترتيب الإجراءات الأمنية في المواكب الرسمية، مشيرة إلى أن فرقة من الدرك تم تشكيلها من طرف الجنرال دو ديفيزيون، محمد حرمو، لمراقبة الإقامات الملكية والقصور، وكذلك مراقبة عمل عناصر الدرك بها.

كما تطرق المنبر الإعلامي نفسه إلى توقيف خمسة مواطنين مغاربة، إلى جانب شخص يحمل الجنسية السينغالية، بعد الاشتباه في انتمائهم إلى شبكة إجرامية دولية تنشط في مجال الهجرة غير المشروعة.

وأضافت الجريدة أن عمليات التفتيش الأمنية أسفرت عن ضبط 19 مرشحا للهجرة السرية يتحدرون من دول جنوب الصحراء، وحجز خمسة زوارق موصولة بمحركات ذات قوة دفع كبيرة، إضافة إلى صدريات للسباحة، و104 جوازات سفر بأسماء من جنسيات مختلفة، وأجهزة إلكترونية للاتصال، وأخرى لتحديد المواقع، فضلا عن إيصالات لتحويل الأموال، وثلاث سيارات، إلى جانب مبالغ مالية مهمة بالعملتين الوطنية والأجنبية.

وأفادت “المساء”، أيضا، أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت إعفاء العميد المركزي للمنطقة الأمنية الرحمة، الذي وجدت أصفاده لدى مشتبه به يتاجر بالمخدرات، وإلحاقه بولاية أمن الدار البيضاء دون مهمة، في انتظار الانتهاء من الأبحاث التي تقوم بها لجنة مركزية حلت، مؤخرا، بالمنطقة الأمنية المذكورة.