اخبار جهة مراكش | الأحد 14 أكتوبر 2018 - 12:48

الدرك الملكي بالصهريج باقليم قلعة السراغنة يحجز خمسة اطنان من الماحيا وكمية من الكيف والتبغ ويوقف متهما مشهورا بترويج المخدرات +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي الصهريج باقليم قلعة السراغنة، بعد مداهمتها في الساعات الاولى من صباح يوم امس، لمنزل بدوار اولاد اعليليش باولاد خلوف، من حجز ثلاثة اطنان ومئتي -3200- لتر من الماحيا، وحجز وسائل واواني ومواد مخدرة كان يستعملها المتهم لتقطير وصنع بضاعته. ويتعلق الامر بالمدعو “ع. ز” الذي تم توقيفه، وهو من ذوي السوابق العدلية في مجال ترويج وبيع المخدرات ومبحوث عنه بمقتضى مدكرة قضائية من طرف المصالح الامنية.
وبنفس الدوار المدكور تمكنت عناصر الدرك الملكي من توقيف المتهم الثاني المدعو “م. ر” والملقب ب “ولد القرد”، ويعد من ذوي السوابق العدلية في مجال بيع الماحيا والمخدرات. واثناء تفتيش جنبات منزله،حجزت عناصر الدرك الملكي الف لتر من الماحيا كانت معدة للبيع للمستهلكين بدواوير المنطقة، و11 كيلوغرام من القنب الهندي –الكيف سنابل، وكيلوغرامين من التبغ اوراق- طابا.
واكدت مصادر موثوقة، ان النيابة العامة امرت بوضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية وتعميق البحث معهما والاستماع اليهما في محاضر قانونية، واحالتهما صباح غذ الاثنين على انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة،وتقديمهما للعدالة.
الى ذلك علمت “مراكش الآن”، ان المصالح الامنية اصدرت مدكرة بحث على المتهم “ع. ز” الذي تمكن من الفرار بعدما تلقى مكالمة هاتفية صباح يوم امس تخبره بحلول رجال الدرك الملكي بالمنطقة.
واسفرت عملية مداهمة منزله الكائن بدوار اولاد يعكوب باولاد خلوف، عن حجز 2000 لتر من الماحيا و3 كيلوغرامات ونصف من التبغ و10 كيلوغرامات من الكيف سنابل.
يشار الى ان منطقة اولاد خلوف بدائرة الصهريج اصبحت تعرف انتشارا واسعا لصنع الماحيا وبيع وترويج القنب الهندي-الكيف- ومواد مخدرة، بالرغم من الحملات التي يقوم بها رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي للصهريج بين الفينة والاخرى، وهو مااصبح يتطلب من المصالح الامنية ورجال السلطة المحلية مواجهة الظاهرة التي يشتكي منها السكان بالوسائل الممكنة وانقاذ شبابها من الانحراف، وتقديم المتهمين والمشتبه بهم الى العدالة.