الرئيسية > اخبار جهة مراكش

قائد الملحقة الادارية الرابعة بباشوية قلعة السراغنة يشن حملة لتحرير الملك العمومي بساحة الحسن الثاني والتجار يطالبون باستمرارها +صور

  • الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:19

محمد لبيهي – مراكش الآن
شن، صباح اليوم الجمعة، قائد الملحقة الادارية الرابعة بجنان الشعيبي التابعة لباشوية قلعة السراغنة، حملة لتحرير الملك العمومي بساحة الحسن الثاني من الباعة الجائلين واصحاب العربات اليدوية والفراشة.
واستهدفت الحملة التي قام بها قائد الملحقة الادارية الرابعة مرفوقا بخليفته وباعوان السلطة المحلية وافراد من القوات المساعدة -استهدفت- تحرير ازقة الساحة وجنباتها من المحتلين، ومايخلفونه من نفايات واوساخ، علاوة على مايتسبب ذلك في عرقلة كبيرة لحركة المرور والسير والجولان طيلة النهار.
وقال عضو جمعية تجار ساحة الحسن الثاني في تصريح ل “مراكش الآن”، ان هذه العملية جاءت بعد تقديم شكايات عديدة للسلطات الاقليمية والمحلية في اللقاءات التي عقدت معهم اثر استفحال الظاهرة، والمطالبة بالتدخل لتحرير الساحة المتواجدة وسط المدينة من المحتلين بدون وجه حق ومايتسببون فيه من مشاكل ومعاناة يومية لاصحاب المحلات والمارة واصحاب السيارات، والتي غالبا ماتتطور الى تبادل السب والشتم والضرب.
وطالب المتحدث ذاته من السلطة المحلية بمواصلة حملتها وألا تكون هذه المبادرة التي استحسنها اصحاب المحلات التجارية وسكان الساحة حملة موسمية وتعود حليمة لعادتها القديمة.
واكد على ان احتلال الساحة اضر كثيرا بالاصلاحات التي شهدتها ساحة الحسن الثاني وصرفت عليها ميزانية طائلة من المال العام. وناشد الجهات المسؤولة والمجلس البلدي بتقديم الوسائل الكافية للسلطة المحلية واعوانها لمساعدتها على مواصلة مجهوداتها من اجل التغلب على الظاهرة والحفاظ على جمالية الاماكن المتواجدة في قلب المدينة وتحريرها من جميع المظاهر المؤثرة على البيئة ومحيط السكان، والاسراع باستكمال اشغال بناء وتوسعة الاسواق النمودجية بحي الهناء وعواطف وجنان بكار وجنان الشعيبي لاحتضان الممارسين فعليا لتجارة الخضر والفواكه وتنظيم الباعة الجائلين في اماكن تحفظ كرامتهم وتساهم في خلق اسواق مقبولة.
في السياق ذاته، علمت “مراكش الآن”، ان هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة اكد في اجتماعه الأخير برجال السلطة على تحرير الملك العمومي بحي امليل، وساحة الحسن الثاني وشارع مولاي اسماعيل وعرصة الحاج الطاهر وجنان بكار. من جهة اخرى اكد مصدر موثوق، ان عامل الاقليم وجه تعليماته الى رجال السلطة المحلية بالملحقات الادارية لبلدية قلعة السراغنة، بشن حملات لتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين واصحاب العربات المجرورة بالدواب الذين باتوا يحتلون الشوارع والساحات العمومية، بعد توصله بمدكرة صادرة عن وزير الداخلية الى عمال الاقاليم لحثهم على تحريرها من مختلف الظواهر التي تستعمر الشوارع الرئيسية وتسهم في عرقلة السير، ناهيك عما تخلفه من نفايات وفوضى بهذه الامكنة.

Premium WordPress Themes Download
Premium WordPress Themes Download
Download WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
download udemy paid course for free

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...