الرئيسية > اخبار جهة مراكش

قصائد الشعراء الخصار وقازو والزريبق تفتتح السنة الثانية ل”نوافذ شعرية” لدار الشعر بمراكش

  • الخميس 11 أكتوبر 2018 - 19:18

شكل نجاح الدورة الأولى لمهرجان الشعر العربي بمراكش، المفتتح الثقافي والشعري لدار الشعر مراكش، بل تعداه أن يتحول الى افتتاح الموسم الشعري للمهرجانات الشعرية العربية. واليوم، تعتزم دار الشعر بمراكش مواصلة رحلتها للموسم الثاني، بتنظيم فقرة “نوافذ شعرية”، وذلك يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 على الساعة السابعة مساء بالمكتبة الوسائطية المركز الثقافي الداوديات بمراكش.
وتستضيف دار الشعر في مفتتح برنامجها السنوي الشعري الثاني، الشعراء: الزهراء الزريبق أحد التجارب المتميزة في المنجز الزجلي المغربي، والتي أمست معها القصيدة الزجلية أكثر تعبيرا عن عمقها الفرجوي. و عبدالرحيم الخصار، أحد الوجوه اللافتة لقصيدة النثر المغربية، والتي أمسى معها المنجز الشعري المغربي بنفتح على آفاق عربية وكونية. وابراهيم قازو، الشاعر الذي ظل يكتب قصيدة مغايرة استطاعت أن تعبر الى آقاصي شعرية جديدة. ويسهر الفنان وعازف الكمان محسن لحمين من مراكش، على المصاحبة الموسيقية.
وتشكل فقرة “نوافذ شعرية” إحدى فقرات البرنامج الثقافي للدار والذي سيتواصل خلال الأشهر القادمة، من خلال استقبال واستضافة رموز وأسماء شعرية ونقدية تمثل مختلف التجارب الشعرية والنقدية في المغرب.

كما تنطلق يوم السبت 13 أكتوبر الجاري، بفضاء دار الشعر بمراكش على الساعة العاشرة صباحا، أولى حلقات ورشات الشعر، وهي موجهة للفئات الشابة والمهتمين والأطفال، والذين سيكونون على موعد مع ورشة ثانية الاربعاء 17 أكتوبر، على الساعة الرابعة والنصف.

 

Free Download WordPress Themes
Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Download WordPress Themes
udemy paid course free download

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...