اخبار جهة مراكش | السبت 29 سبتمبر 2018 - 22:44

التصويت بالاجماع على التقريرين الادبي والمالي لفريق الكوكب المراكشي لكرة اليد +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

شهد الجمع العام العادي السنوي لفريق الكوكب المراكشي لكرة اليد، قبل قليل من ليلة اليوم السبت 29 شتنبر، التصويت بالاجماع على التقريرين الادبي والمالي للموسم الرياضي 2017/2018.

واشار التقرير الادبي الذي تلاه عبد اللطيف القصبحي الكاتب العام الى ان الفريق تاهل الدوري المصغر (البلاي اوف) ضمن منافسات القسم الممتاز بعدما احتل الرتبة الرابعة بمجموعة الجنوب بسبع وثلاثين نقطة بعد 18 مباراة حصل فيها على 9 انتصارات و3 تعادلات و6 هزائم.

وواجه الفريق ضمن منافسات “البلاي اوف” فريق الجيش الملكي المحتل للرتبة الاولى بمجموعة الشمال حيث سجلت نفس النتيجة بمبارتي الذهاب والاياب ليحتكم الفريقين الى مباراة فاصلة احتضنتها مدينة سطات وانتهت لصالح الفريق العسكري.

كما تطرق التقرير الادبي الى مشاركة الفريق المراكشي ضمن منافسات كأس العرش حيث تجاوز في دور سدس العشر فريق جمعية شباب اطلس خنيفرة وفي دور الثمن فريق مولودية مراكش قبل ان تتوقف مسيرة الفريق بالربع النهائي امام فريق رجاء اكادير ظاهرة الموسم والفائز بالازدواجية.

واشار الكاتب العام الى مجهودات المكتب المسير على مستوى الفئات الصغرى حيث احتل صغار الكوكب المراكشي الصف الاول بالبطولة الجهوية والرتبة الثالثة بالبطولة الوطنية التي جرت اطوارها بمدينة سطات وعرفت مشاركة وداد السمارة ورجاء اكادير وجمعية امل تزنيت ومجد سوق السبت والكوكب المراكشي.

واحتل فتيان الكوكب المراكشي الرتبة الاولى مناصفة مع فريق وداد قلعة السراغنة بالبطولة الجهوي بعد حصولهما على 16 النقطة مع افضلية للفريق السرغيني بفارق الاهداف.

كما قام الفريق المراكشي بتطعيم صفوف المنتخب الوطني للشبان باللاعبين عماد توفيق حارس المرمى وعبد العاطي الغولي من اجل المشاركة بالبطولة الافريقية للامم التي احتضنتها مؤخرا مدينة مراكش.

كما تطرق التقرير الادبي الى النتائج الايجابية للمدرسة الخاصة بفئة الاناث لأقل من 16 سنة من اجل خلق فريق تنافسي قادر على تمثيل المدينة أحسن تمثيل حيث اضحت المدرسة تتوفر على ما يفوق 80 رخصة جامعية.

ومن جهة ثانية، كشف كريم عشير أمين مال الفريق عن قيمة مصاريف الكوكب المراكشي لكرة اليد للموسم الرياضي 2017/2018 والتي بلغت 162 مليون.

وعرف الجمع العام السنوي مناقشة العديد من القضايا التي تهم تدبير الفريق المراكشي حيث تم منح رئيس الفريق الحسين ايت الطالب صلاحية تجديد المكتب المسير بطاقات مراكشية قادرة على تحقيق الاهداف المستقبلية.

كما تم التصويت على تحديد القيمة المالية للانخراط في 1000 درهم وتوسيع قاعدة المنخرطين واستقطاب فعاليات رياضية واللاعبين القدامى والاستفادة من خبراتهم في مجالي التسير والتكوين.

واكد رئيس الفريق أيت الطالب أن المكتب الرياضي سينهجه سياسة تشبيب الفريق بمنح الثقة في اللاعبين الشباب من خريجي مدرسة الكوكب المراكشي.

وفي الاخير، تمت قراءة برقية الولاء والاخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله من طرف الكاتب العام عبد اللطيف القصبيجي باسم رئيس الفريق الحسين أيت الطالب.