دولية | الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 09:37

إيران.. القبض على شبكة “كبيرة” من المشتبه بهم في هجوم الأهواز

  • Whatsapp

صرح وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي بأنه تم القبض على شبكة “كبيرة” مرتبطة بالهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز السبت أوقع 25 قتيلا. وكانت إيران بمنأى عن مثل هذه الهجمات في السنوات الأخيرة. وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” الاعتداء، إلا أن طهران اتهمت “الجبهة الشعبية الديمقراطية الأحوازية” بالوقوف وراء الهجوم.

قال وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي اليوم الاثنين إنه تم القبض على شبكة “كبيرة” من المشتبه بهم لصلتهم بالهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز يوم السبت أسقط 25 قتيلا.

ونقلت وكالة ميزان للأنباء التابعة للهيئة القضائية عن علوي قوله أثناء مشاركته في جنازة لضحايا الهجوم “سنصل إلى جميع الإرهابيين الذين لهم صلة بهذا الهجوم… تم القبض بالفعل على عدد كبير من هذه الشبكة”.

وكانت إيران التي تعرضت السبت لهجوم دام في الأهواز، نسبيا في منأى من هجمات مماثلة في الأعوام الأخيرة. لكنها تواجه العديد من المجموعات المسلحة التي تقف وراء هجمات على أراضيها بينها مجموعات انفصالية من الأكراد والبالوش إضافة إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” اعتداء السبت، لكن طهران اتهمت “الجبهة الشعبية الديمقراطية الأحوازية”، وهي مجموعة انفصالية نفت ضلوعها في الهجوم.

وكالات