اخبار جهة مراكش | الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 12:33

خطير.. اعتقال عشريني متهم بإغتصاب خطيبته القاصر والتخلي عنها بجماعة إروهالن ضواحي مراكش

  • Whatsapp

كشفت مصادر مطلعة، أنه تم وضع شاب عشريني رهن الحراسة النظرية بأمر من الوكيل العام للملك بإستئنافية مراكش، من أجل التغرير بفتاة قاصر وافتضاض بكارتها، وذلك مساء اليوم الخميس 20 شتنبر، بالمركز الترابي للدرك الملكي بتمزكدوين.

ووفق نفس المصادر، فإن تفاصيل الحادث تعود إلى تقدم والد الضحية المسماة “ح. أ” المزدادة سنة 2000، بشكاية لمصالح الدرك الملكي بتمزكدوين يتهم فيها خطيب ابنته القاصر باغتصابها وافتضاض بكارتها، والتخلي عنها بعدما كان قد تقدم لخطبتها وفق عادات وأعراف وتقاليد المنطقة.

وأضافت مصادرنا، أن الشاب المسمى “ابراهيم. ش” المزداد سنة 1993، بعد قيامه بخطبة القاصر من والديها بدوار “تينيرين” بجماعة إروهالن إقليم شيشاوة، ظل يضرب معها لقاءات وجلسات في الخلاء، وخلال فترة الخطوبة تمكن من الإيقاع بها في شراكه، واستمالها لقضاء لحظات حميمية بين أحضانه ومارس معها الجنس خارج إطار الزواج، وبعد مرور أيام على علاقتهما الجنسية أبدى محاولته التخلي عنها، الأمر الذي دفعها لإخبار والدتها بالموضوع، لتقوم الأم بدورها بإيصال الخبر لزوجها الذي صدم للواقعة، ومخافة افتضاح شرف العائلة حاول طي الملف بإخطار خطيب ابنته بما وقع، وبضرورة توثيق عقد الزواج، وهو الطلب الذي رفضته والدة الخطيب بذريعة التقاليد والأعراف وسمعة عائلتها، وأمام تخلي الخطيب عن خطيبته وعدم قبول أسرته بعقد قرانهما والإعتراف بخطإ افتضاض بكارتها والتغرير بها، قام والد الفتاة بوضع شكاية لدى مصالح دركية تمزكدوين صبيحة اليوم الخميس 20 شتنبر، يتهم فيها خطيب ابنته القاصر باغتصابها وافتضاض بكارتها والتغرير بها.

وبناء على هذه الشكاية باشرت مصالح الدرك الملكي بأمر من النيابة العامة تحرياتها وأبحاثها الميدانية، وقامت باعتقال المشتبه به، ووضعه رهن الحراسة النظرية للاستماع له في محضر رسمي وتعميق البحث معه حول ملابسات وظروف الواقعة، والذي سيتم تقديمه يوم غد الجمعة 21 شتنبر على أنظار العدالة.