اخبار جهة مراكش | الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 23:15

ابتدائية امنتانوت تدين شخصين عنفا سيدة تبلغ من العمر 90 سنة نواحي مراكش

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، عصر اليوم الإثنين 17 شتنبر، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، أفراد عصابة إجرامية متهمين بالضرب والجرح المبرحين والعصيان وإهانة الضابطة القضائية، وهما شخصين من نفس العائلة بسنة واحدة لكل واحد منهما وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، فيما أحيل قاصر ضمن أفرادها على قاضي الأحداث بنفس المحكمة.

وتعود تفاصيل القضية، حسب مضمون الشكاية، إلى مساء يوم الإثنين 3 شتنبر الجاري، حيث اغتنم المتهم الرئيسي المسمى “سعيد. و” برفقة شخصين آخرين من أفراد عائلته، الفرصة ليقتحم مسكن الضحية البالغة من العمر 90 سنة، وإنهال عليها بواسطة عصا على مستوى جميع أنحاء جسدها وضرب مبرح على مستوى عينها، وذلك بمسكنها مستغلين غياب أفراد عائلتها، حيث حصلت على شهادة طبية تتبث عجزها لمدة 30 يوما.

وبحسب مصادرنا، فإن الأمر لا يعدو أن يكون سوى عداوة سابقة بين المتهم الرئيسي والضحية، بعد نشوب صراع بين المسنة وزوجة المتهم، انتهت بسجن هذه الأخيرة لمدة 3 أشهر حبسا نافذا، ومنذ ذاك الوقت وهو يترصد المسنة من أجل الإنتقام منها ضدا في الزج بزوجته في السجن.

ووفق نفس المصادر، فإن المتهم الرئيسي اعترف أثناء التحقيق معه في محضر قانوني بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، بعد محاصرته بعدد من الأدلة والصور التي توضح ما تعرضت له الضحية من ضرب وجرح من طرفه، ليتم وضعه رفقة باقي أفراد عائلته رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، من أجل الضرب والجرح المبرحين والهجوم على مسكن الغير وإحداث الفوضى.

وجدير بالذكر، أن عناصر الدرك الملكي بتمزكدوين حاولت اعتقال المتهم ليلة الثلاثاء /الأربعاء 5 شتنبر الجاري، بعد مداهمة مسكنه بدوار تماروت جماعة اروهالن، إلا أن بعض أفراد عائلته منهم نساء قاموا بإعتراض سبيل العناصر الدركية لإعاقة تنفيذ عملية الإعتقال.