حوادث | الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 19:16

غرق شاب و8مفقودين بانقلاب قارب به “حراكة”مغاربة

  • Whatsapp

لقي شاب مصرعه، ليلة الأحد الاثنين، واعتبر 8 آخرون في عداد المفقودين، في حين تم إنقاذ 6 آخرين من موت محقق، بعد انقلاب قاربهم الذي كان يقلهم في إطار الهجرة السرية نحو اسبانيا، وذلك على مستوى شاطئ امي نتركا بمير اللفت التابعة لإقليم سيدي افني.

وقالت مصادر من البحارة لـle360، إن القارب الذي كان يقل 15 شخصا ضمنهم فتاة والقادم من سواحل أكادير، انقلب بالشباب الذين خاطروا بأرواحهم من أجل بلوغ ما يعتقدون أنه “الجنة الأوروبية”، وسط الأمواج العاتية للشاطئ المذكور، في ساعة مبكرة من يومه الاثنين 17 شتنبر، وسط صرخات عمت المكان.

وتوفي على إثر هذا الحادث شخص واحد، وتمكن شابان من انقاذ نفسيهما سباحة وتم انقاذ 4 آخرين من بينهم فتاة من طرف عناصر الوقاية المدنية وسفينة تابعة لمندوبية الصيد بسيدي افني ومعلمو سباحة بالشاطئ، في حين يجري حاليا البحث عن الثمانية المفقودين وسط استنفار أمني كبير بالمنطقة.

وأشارت مصادرنا إلى أن عناصر الدرك الملكي بمير اللفت أوقفت واحداً من الذين تم إنقاذهم، وهو في الخمسينيات من العمر، يشتبه في أن يكون قائد “الحراكة”، وذلك من أجل التحقيق معه حول هوية جميع من كانوا على قارب الموت الذي أفجع مرة أخرى ساكنة الاقليم.