اخبار جهة مراكش | السبت 15 سبتمبر 2018 - 13:06

بحضور رئيس جهة مراكش وفعاليات اقتصادية ومسؤولين: مجموعة منارة قابضة تعطي انطلاقة اكايميتها لتكوين التقنيين المتخصصين في مجال الصناعة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
شهدت مدينة مراكش، مساء يوم امس الجمعة 14 شتنبر، حفل افتتاح اكاديمية منارة.
وقال محمد زهيد الرئيس المدير العام لمجموعة منارة قابضة في مستهل كلمته التي القاها امام العديد من المسؤولين وفعاليات اقتصادية مهمة، ان هذه المؤسسة تعتبر اخر انجاز مؤسسته ،لتكون فضاء لتطوير كفاءات مساعديهم والمساهمة في تكوين جميع الشباب الراغبين في متابعة دراستهم في التخصصات التقنية المرتبطة بقطاع الصناعة.
واكد في كلمته ان هذه المبادرة تهدف ايضا الى تطوير الكفاءات في الميادين التي نهتم بها واخص بالذكر: مواد الخرسانة، وصناعة مواد البناء، واوضح ان فكرة احداث اكاديمية منارة، جاءت بعد مرور عشر سنوات على مساهمتهم في تكوين الكفاءات العاملة بمؤسسته بميزانيات مالية مكلفة، قبل ان يتحقق اليوم حلم اطرها لتقوية تكوين التقنيين المتخصصين من جهة، وتعزيز المؤسسات ذات الاهتمام المشابه في هذا الميدان من جهة اخرى.
واشار في كلمته الى ان مجموعة منارة قابضة، ستعمل خلال السنوات القليلة القادمة على احداث فرع للاكاديمية بمدينة الدار البيضاء لتقريب قطبها الاقتصادي للمؤسسات ذات الاهتمام المشترك بالعاصمة الاقتصادية.
واضاف المتحدث ذاته ان اكاديمية منارة ستسهم من خلال برامجها في تاهيل الشباب وتثمين الكفاءات والمساهمة كذلك في توفير الموارد البشرية الكفيلة بتطوير القطاع.
واكد في كلمته ان احداث اكاديمية منارة والتي تعتبر ثمرة من ثمرات مؤسس المجموعة الراحل عبد الرحمان زهيد رحمه الله،تهدف الى الرفع من عملية التنمية الاقتصادية،وتطوير تنافسية المقاولات الوطنية ،وكذا تعزيز موقع مجموعة منارة قابضة بالمغرب باعتبارها رائدة في مجال الصناعة.
وتميز الحفل بكلمات محمد ايت بن الزعيتر المدير العام لاكاديمية منارة، واحمد اخشيشين رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، ورئيس جامعة القاضي عياض، تضمنت جملة من المحاور المرتبطة باهمية التكوين في قطاع الصناعة،وتطوير برامجه والمساهمة في تكوين الشباب تكوينا يسمح لهم بممارسة مهامهم داخل المؤسسات الاقتصادية وبنجاح.
الحفل عرف ايضا تقديم شريط حول ورقة تقنية للمشروع الجديد، وكذا الاختصاصات والبرامج والشواهد التي سيحصل عليها المستفيدون من دراستهم بالاكاديمية، مع التركيز على برامج تعليمية ترمي الى خلق مقاولات وتوفير مناصب للشغل.
واختتم الحفل بتوقيع اتفاقيات شراكة بين اكاديمية منارة و مؤسسات اقتصادية ذات الاهداف المشتركة.
وحضر حفل افتتاح اكاديمية منارة احمد اخشيشين رئيس مجلس جهة مراكش اسفي،عبد اللطيف الميراوي رئيس جامعة القاضي عياض، مولاي احمد الكريمي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ،وفيليب كاسناف القنصل العام لفرنسا بمراكش، وفؤاد الحوري رئيس جماعة المشور القصبة، والعديد من المسؤولين وفعاليات اقتصادية.