اخبار جهة مراكش | الأحد 9 سبتمبر 2018 - 14:52

مسيرة حاشدة ببن جرير للتنديد بتردي خدمات قطاع الصحة والمطالبة بحق سكان اقليم الرحامنة في العلاج والاستشفاء +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شارك المئات من سكان الرحامنة، صباح اليوم الاحد، من مختلف الاعمار بمدينة بن جرير في مسيرة “الحق في الصحة” التي دعت اليها تنسيقية الرحامنة من اجل الحق في الاستشفاء والعلاج.
وردد المشاركون في هذه المسيرة التي انطلقت من امام المستشفى الاقليمي ببن جرير، شعارات تستنكر بشدة الاوضاع المزرية للمراكز الصحية، واستمرار تردي الخدمات بالمستشفى الاقليمي.
ورفع المحتجون لافتات جلها تضمن عبارة “بغينا سبيطار ماشي باطوار” وعبارات اخرى تندد بالاهمال الذي يتعرض له المرضى زوار المستشفى الاقليمي ببن جرير والذي شهد قبل عشرة ايام وفاة شخصين.
وقال امين لقمان عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي وعضو تنسيقية الرحامنة من اجل الحق في العلاج والاستشفاء، ان انتفاضة سكان اقليم الرحامنة صباح اليوم الاحد ومشاركتهم الحاشدة، تاتي للتنديد بصمت مسؤولي وزارة الصحة وعدم اهتمامهم بالنداءات المتكررة في مناسبات سابقة من اجل الاستحابة لمطالبهم لاصلاح الاوضاع المتردية لقطاع الصحة.
واشار لقمان في تصريحه الى ان الهدف من تنظيم هذه المسيرة يندرج في اطار اجماع سكان الرحامنة من اجل تحديث وتجهيز المراكز الصحية بالعالم القروي والاهتمام كذلك بمعاناة زوار المستشفى الاقليمي.
يشار الى ان مدينة بن جرير عرفت قبل ثلاثة ايام زيارة لجنة من المفتشية العامة لوزارة الصحة، على خلفية حالة الاحتقان التي تعيشها المدينة بسبب اتهامات باهمال تسبب في اقل من اسبوع في وفاة شخصين.
وعلمت “مراكش الآن” ان اللجنة عاينت مختلف المرافق التابعة للمستشفى الاقليمي بما فيها المركب الجراحي وقسم الانعاش المغلقين منذ شهور لاسباب غير معروفة.