اخبار جهة مراكش | الجمعة 7 سبتمبر 2018 - 21:45

لجنة جامعية تدقق مقاييس ملعب الحارثي بمراكش

  • Whatsapp

أوفدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس، لجنة تقنية عهد لها الإشراف على التدقيق في قياسات أرضية ملعب الحارثي بمراكش والتحديدات المجالية الخاصة بملعب كرة القدم وفق المعايير المعتمدة من لدن الاتحاد الدولي “فيفا”.

وحسب إفادة أحد أعضاء اللجنة، التي ترأسها عادل التويجر وضمت عبد الرحيم المتمني، الخبير في مجال التحكيم، فإن كل متعلقات ملعب الحارثي من عشب وقياسات ومرافق وبنية استقبال تستجيب بشكل كلي ومطابق لما هو منصوص عليه وطنيا ودوليا.

وأكد المتحدث نفسه أن قياس ملعب الحارثي يعادل في مجال أرضيته الخضراء الملعب الكبير للمدينة الحمراء، وصنفهما في خانة القياس النموذجي للفيفا بمعدل 105\68، وأوضح المتحدث ذاته أن المعطيات المتوفرة لدى اللجنة الجامعية تصب كلها في اتجاه الموافقة على اعتماد ملعب الحارثي لائقا قانونا وتقنيا لممارسة كرة القدم.

وجرد المتحدث نفسه، اللجنة الجامعية من صراعات الأشخاص التي حاول البعض إقحامها فيه، مضيفا أن مهمة اللجنة غير متعلقة بحضور ناد معين أو شخص معين وإنما هي مهمة تقنية محددة بمعايير، مردفا أن أعضاء اللجنة فوجئوا بالحضور المكثف للمستقبلين، وأن التعامل كان مع الجميع كضيوف ليس إلا.

وحضر مراسيم التحديد المجالي لملعب الحارثي بالإضافة لرفيق بنهيتة مدير الملعب ويوسف ظهير رئيس المكتب المديري للكوكب المراكشي، ومحسن مربوح رئيس فرع كرة القدم، وفؤاد الورزازي المعين من قبل المكتب المديري رئيسا للجنة مؤقتة، ونعيم راضي ومحمد البوكراني عضوا مكتب كرة القدم، في حين لم يحضر أي ممثل عن باقي الأندية الكروية التي تستقبل بملعب الحارثي.

المصدر:  “لومتان سبورت”