اخبار جهة مراكش | الخميس 30 أغسطس 2018 - 19:57

من مراكش.. رئاسة مقاطعة جليز تؤكد على قانونية انعقاد لجنة المالية وتقطر الشمع على بعض المنتسبين للمعارضة

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

اصدر اعضاء لجنة المالية بمقاطعة جليز بلاغا للرأي العام يكشفون من خلاله ادعاءات بعض المنتسبين للمعارضة حول ما يروجون له بوجود “اختلالات في ميزانية مقاطعة جليز تدفع المعارضة الى مراسلة وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للحسابات” وما تضمنته هذه الادعاءات من أكاذيب وإفتراءات من طرف فئة تدعي الإنتساب للمعارضة والمعارضة الشريفة بريئة حسب ذات البلاغ.

واضاف بلاغ أعضاء لجنة المالية، أن جميع أعضاء مجلس مقاطعة جليز توصلوا بدعوات لحضور أشغال لجنة المالية مرفوقة بجميع الوثائق التوضيحية المتعلقة بحساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم سنة 2019 قبل موعد انعقاد اللجنة بأكثر من 12 يوما.
كما أن اللجنة حسب ذات البلاغ، انعقدت في وقتها المحدد بحضور رئيسها وأغلبية أعضائها وبعض أعضاء المجلس ومدير المقاطعة ورئيس القسم التقني وموظفي قسم أعمال المجلس وأنها مارست حقها في التداول في النقط المعروضة عليها لأزيد من ساعة ونصف.
واكد البلاغ، أن رئيس مجلس المقاطعة ونوابه وباقي أعضاء المجلس يرحبون بعملية الإفتحاص لميزانيات كل السنوات السابقة وليس فقط لميزانية سنة 2018 إيمانا منهم بأن تدبير الميزانيات يتم وفق القوانين الجاري بها العمل.
كما ثمن البلاغ، دور المعارضة الحقيقية التي تعتمد المبادئ كأساس لمعارضتها وليس المصالح وأسلوب الإبتزاز والتي يحاول البعض تقمص دورها لتضليل الرأي العام وهم إلى الأمس القريب كانوا جزء من الأغلبية المسيرة.
وكما طالب البلاغ من هذه المعارضة التي وصفها  بالمزعومة والتي تدعي دفاعها عن الشفافية في تدبير الميزانيات، بالكشف عن أسماء أعضائها ليعرفها الرأي العام تحقيقا لنفس المبدأ.