منوعة | الخميس 30 أغسطس 2018 - 15:11

المحامي الوحش يتخلى عن سعد لمجرد

  • Whatsapp

تخلى المحامي الفرنسي المشهور إيريك لوران موريتي عن قضية موكله الفنان المغربي سعد لمجرد، المتابع في فرنسا على خلفية قضيتين تتعلقان بالاغتصاب.

وكشف موريتي، في تصريح لـLe360، أنه لم يعد محامي المغني المغربي سعد لمجرد، المتابع حاليا في حالة اعتقال في ملف ثان يتعلق باغتصاب فتاة فرنسية بمدينة «سان تروبي».

وأكد موريتي المشهور بلقب «المحامي الوحش»، أن المحامي الذي يتولى حاليا قضية «المعلم»، هو المحامي الفرنسي جون مارك فيديدا، الذي رفض الإدلاء بأي تصريح لـLe360 واكتفى بالقول خلال اتصالنا «ليس لدي أي تصريح لكم».

وكان موريتي، قد تكلف بالدفاع عن لمجرد سنة 2016، بعد اعلان الديوان الملكي في الـ31 أكتوبر 2016، قرار الملك بالتكلف بالمصاريف المالية لمحامي الفنان.

ويواجه لمجرد (33 سنة) قضيتين تتعلقان بالإغتصاب، حيث كانت الشابة عشرينية، تدعى لورا بريول، قد تقدمت بشكاية ضد لمجرد، شهر أكتوبر 2016، متهمة إياه باغتصابها وتعنيفها داخل فندق «ماريوت» بالعاصمة الفرنسية باريس.

كما اعتقلت الشرطة لمجرد في مدينة «سان تروبي» الفرنسية، الأحد الماضي، وذلك «للاشتباه في تورطه في قضية اغتصاب جديدة».

وقالت الصحافة الفرنسية، إن «لمجرد قام ليلة السبت الماضي باستدراج فتاة إلى غرفة نومه في أحد الفنادق من أجل الحديث معها، قبل أن يتطور الأمر إلى تعنيفها واغتصابها»، وأن «الفتاة قامت بالخروج من الغرفة بعد تعرضها للاعتداء، وتوجهت صوب مقر الشرطة».

ويتابع صاحب أغنية «المعلم»، في حالة سراح، فيما يخضع كذلك لنظام المراقبة القضائية بفرنسا.