اخبار جهة مراكش | الخميس 30 أغسطس 2018 - 11:18

الوزير امزازي ووالي مراكش لحلو يترأسان حفل تنصيب بوعبيد الكراب عاملا على اقليم شيشاوة +صور

  • Whatsapp

توفيق عطيفي- عدسة: محمد لحلو/شيشاوة

يترأس السعيد امزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رفقة كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي، في هذه الاثناء من صباح اليوم الخميس 30 غشت، حفل تنصيب بوعبيد الكراب العامل الإقليمي الجديد، بالقاعة الكبرى بمقر عمالة شيشاوة.

وينظم حفل تنصيب العامل الإقليمي الجديد، بحضور مسؤولين قضائيين وعسكريين وأمنيين ونائب رئيس مجلس جهة مراكش اسفي وعدد من المنتخبين يتقدمهم برلمانيي الإقليم وممثليه في مجلس جهة مراكش أسفي وأعضاء المجلس الإقليمي ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي الغرف المهنية إلى جانب أعيان شيشاوة وفعاليات المجتمع المدني.

وحظي بوعبيد الكراب بالثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وعينه بتاريخ 20 عشت، عاملا على اقليم شيشاوة خلفا لعبد المجيد الكاملي الذي عين عاملا ملحقا بالادارة الترابية لوزارة الداخلية.

ولد بوعبيد الكراب سنة 1966 بالجديدة، وهو حاصل على الاجازة في القانون العام وشهادة الدراسات العليا، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة.

عين بوعبيد الكراب بعد تخرجه من المعهد الملكي للادارة الترابية سنة 1995 قائدا بإقليم العيون، قبل أن تتم ترقيته سنة 2001 إلى منصب رئيس منطقة حضرية بنفس الاقليم، لينتقل بعد ذلك وبنفس الصفة الى عمالة وجدة-انكاد سنة 2006، ثم باشا بجليز عمالة مراكش سنة 2011، وبتاريخ 31 يناير 2014، رقي الكراب الى منصب كاتب عام لإقليم العيون، وهي المهام التي ظل يزاولها إلى أن عين يوم الاثنين الماضي عاملا على اقليم شيشاوة.

بوعبيد الكراب متزوج وأب لثلاثة أبناء.