اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 أغسطس 2018 - 01:18

ابن مراكش منصف الدراجي مرشحا عن حزب كيبيك الليبيرالي بمنطقة “نيليغان”

  • Whatsapp

سيمثل المراكشي منصف الدراجي، حزب كيبيك الليبرالي (PLQ) في الانتخابات التشريعية المقبلة الخاصة بمنطقة Nelligan، وهي دائرة انتخابية في جزيرة غرب مونتريال والتي يمثلها حاليا الوزير مارتن كواتو.
وأعلن رئيس الوزراء “فيليب كويار” الذي ينتمي بدوره لحزب كيبيك الليبرالي، منذ أيام، أن انتخابات المحافظات ستنطلق يوم 23 غشت الجاري في حين سيتم إجراء الاقتراع يوم 1 أكتوبر، وقد تم تقديم المرشح الجديد منصف الدراجي خلال حملة انتخابية أجريت هذا الأسبوع، بحضور رئيس الوزراء ووزير السلامة العامة والشؤون البلدية.
ولقد أثنى الوزير الأول فيليب كويار على المسار المتميز لمنصف الدراجي والخدمات الجليلة التي قدمها في مجال الصحة والصيدلة ثم الاقتصاد بكندا وهو ما من شأنه أن يشكل قيمة مضافة المنطقة وشبابها على الأخص -حسب الوزير الأول الكيبيكي -.
للاشارة فان منصف الدراجي هو ابن مدينة مراكش، وقد تابع دراسته بالمدرسة العمومية وتحصل على الاجازة من جامعة القاضي عياض، قبل ان يغادر صوب الديار الكندية لمتابعة دراساته العليا، وقد شغل منصب رئيس ائتلاف شباب غرفة التجارة بالكيبيك، كما ترأس مؤتمر كيبيك المغاربي الذي أسسه بنفسه سنة 2009.