حوادث | الإثنين 20 أغسطس 2018 - 08:59

العثور على آخر المفقودين في انهيار جسر جنوة الايطالية

  • Whatsapp

عثرت فرق الإنقاذ في إيطاليا على جثث ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة ، الأحد 19 غشت، تحت ركام الجسر المنهار بمدينة جنوة، وهم آخر أشخاص كانوا مفقودين ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 43.

وبعد خمسة أيام من انهيار جزء طوله 200 متر من جسر موراندي في وقت ذروة مرورية يوم الثلاثاء الماضي، تم العثور على الجثث في سيارة طمرت تحت كتل خرسانية ضخمة كانت قد سقطت من ارتفاع 50 مترا إلى الأرض. و حسب سلطات جنوة فإن تسعة أشخاص مازالوا في المستشفى، أربعة منهم في حالة حرجة. وقال مسؤول الإطفاء ستيافنو زانوت لقناة (سكاي تي.جي25) “عملنا مستمر للتأكد تماما من عدم وجود أحد تحت الأنقاض”، رغم العثور على جميع الأشخاص الذين كانوا في عداد المفقودين . وأضاف أن العمل الذي يقوم به يشمل أيضا تأمين المكان ومساعدة التحقيقات للتوصل لسبب الكارثة.

و تعهدت شركة أوتوستراد، التي وجهت لها أصابع الاتهام بالتسبب في انهيار الجسر ، بتخصيص نصف مليار أورو لإعادة بناء الجسر وتأسيس صناديق لمساعدة عائلات الضحايا ومن تركوا منازلهم جراء الانهيار و أشغال إعادة البناء. و قال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على صفحته على موقع (فيسبوك)، إن الحكومة خصصت أيضا 32 مليون يورو.

وأضاف “الآن نتوقع أن تسير الأمور بسرعة وأن يحصل الأشخاص (الذين اضطروا لترك منازلهم) على مكان للإقامة”.

من جهته ، قال جيوفاني توتي رئيس حكومة الإقليم إن السلطات ستسلم أول المنازل المؤقتة غدا الاثنين وأن جميع الذين اضطروا لمغادرة منازلهم القريبة من الجسر سيتم توفير السكن لهم في غضون الشهرين المقبلين، مضيفا أنه سيجري توفير نحو 300 منزل.