اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 أغسطس 2018 - 17:09

بعد انتخاب “البامي” بلاونص رئيسا.. هذه لائحة مكتب مجلس جماعة الزاوية النحلية

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشاوة
انتخب حسن بلا ونص، صباح اليوم الجمعة 17 غشت، رئيسا للمجلس الجماعي لجماعة الزاوية النحلية، خلفا للبرلماني ميلو ايت حمو رئيس الجماعة، الذي وافته المنية، الثلاثاء 7 غشت الجاري، بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الرباط.
وحضر اجتماع انتخاب رئيس جديد لجماعة الزاوية النحلية كل من قائد قيادة مزوضة الزاوية النحلية وخليفته، السعيد الباقلي رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة شيشاوة وعدد من أطر وأعضاء الجماعة دون تسجيل غياب أي عضو.
هذا واستهلت أشغال انتخاب رئيس جديد بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وسورة الفاتحة ترحما على روح الفقيد ميلود ايت حمو، والدعاء له بالرحمة والمغفرة.
وهكذا فقد جرى انتخاب حسن بلا ونص رئيسا للمجلس، ليتم بعد ذلك انتخاب نواب الرئيس، ويتعلق الأمر بكل من: مولاي أحمد بن جدي، إبراهيم الغندوري، لحسن بوبريك ومحمد أوحمو، وهي اللائحة التي قدمها العضو مولاي احمد بن جدي، طبقا لمقتضيات المادة 17 من القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات، في حين أن اللائحة التي قدمها رئيس المجلس المكونة من السيدات: سميرة بوبريك، ربيعة بويحيا، السعدية بوحجوز، ربيعة بوقشوش، حصلت على خمسة أصوات من أصل 15 صوتا فيما حصلت اللائحة الأخرى للنائب الأول على 10 أصوات وبذلك اعتبرت هي الفائزة بتشكيلة مكتب المجلس الجماعي المكونة من رئيس ونواب الرئيس.
وانتقل المجلس عقب ذلك إلى انتخاب كاتب المجلس الجماعي، لأن الرئيس الجديد هو الذي كان يشغل هذا المنصب في عهد الرئيس الراحل ميلود ايت حمو، وأنتزع منه بقوة القانون فتقدم مرشح وحيد بدون منافس وهو الحسين أكشيري، الذي حصل على 15 صوتا (بالإجماع)، فيما احتفظ بنائب كاتب المجلس ورؤساء اللجن الدائمة ونوابهم لاعتبارات تشريعية حددها المشرع في القول بأنه في حالة وفاة الرئيس فيلزم إعادة انتخاب مكتب المجلس بكامله فيما الأجهزة المساعدة للمجلس تبقى في مواقعها دون أي يطرأ عليها أي تغيير.