اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 أغسطس 2018 - 15:24

وزير الصحة الدكالة يدشن فضاء الصحة للشباب ببن جرير باقليم الرحامنة

  • Whatsapp

تعزز العرض الصحي لإقليم الرحامنة، صباح اليوم الجمعة، بتدشين فضاء الصحة للشباب، الذي يروم تعزيز صحة اليافعين والشباب ما بين 10 و25 سنة.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، تضطلع هذه المؤسسة، التي أشرف على تدشينها وزير الصحة أنس الدكالي، مرفوقا بعامل إقليم الرحامنة وعدد من المسؤولين المركزيين والمحليين، بمهمة الإسهام في تعزيز صحة اليافعين والشباب ما بين 10 و25 سنة والبالغ تعدادهم في الإقليم أزيد من 90 ألف نسمة.

وذكر البلاغ أن فضاء الصحة للشباب تم بناؤه على مساحة 500 متر مربع، كما رصدت له ميزانية تقارب ثلاثة ملايين درهم للبناء وتزويد المؤسسة بالمعدات، وذلك بمساهمة كل من وزارة الصحة ومجلس جهة مراكش آسفي، والمجلس الإقليمي للرحامنة، والمجلس الجماعي لابن جرير.

وسيقدم هذا الفضاء، الذي يندرج تدشينه في إطار تخليد الذكرى 65 لثورة الملك والشعب، والذكرى 55 لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خدمات الاستقبال والتوجيه، والاستماع والعيادة النفسية، والعيادات الطبية المتخصصة، (طب النساء والتوليد، طب الجلد والامراض التناسلية، طب وجراحة العيون، طب الأطفال، المساعدة على الإقلاع عن التدخين).

ويتيح الفضاء أيضا للشباب خدمات التربية الصحية والولج إلى المعلومات والتي ستنظم حصصها داخل المؤسسة أو على مستوى المؤسسات التعليمية ودور الشباب والأندية النسوية والجمعيات.