اخبار جهة مراكش | الخميس 16 أغسطس 2018 - 21:02

بوينيان عامل الرحامنة يدشن دار الشباب ببن جرير وملعب رياضي بجماعة سبت لبريكيين بمناسبة ثورة الملك والشعب واحتفالا بعيد الشباب +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
في اطار الاحتفالات التي تشهدها عمالة اقليم الرحامنة بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، ترأس عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة مرفوقا بالمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات اعلامية وجمعوية، حفل تدشين دار الشباب بحي الشعيبات ببن جرير.
ويتكون هذا المشروع الجديد الذي تم انجازه على مساحة من طابقين، من ملاعب لرياضة كرة القدم، اليد، السلة والكرة الطائرة وملعب متعدد الاختصاصات.بالاضافة الى قاعتين للغات والدعم المدرسي،قاعة للاعلاميات والتواصل الاجتماعي، قاعة للمبادرات الشبابية المنتجة وقاعة للعروض واخرى للانشطة البيئية والتوعية الصحية. كما يشتمل المشروع الجديد على مقصف ومكتب للمدير ومرافق صحية وقاعة للفنون التشكيلية.
وبجماعة سبت لبريكيين ترأس عامل الاقليم مراسيم تدشين ملعب رياضي تم انجازه بشراكة مع مجلس جهة مراكش اسفي،مديرية الجماعات المحلية، عمالة الاقليم، وزارة الشباب والرياضة، المجلس الاقليمي وجماعة سبت لبريكيين.ويبلغ الغلاف المالي لهذا المشروع 2.061.343،20 درهم. ويتكون من قاعة متعددة الاختصاصات، فضاء للالعاب، مستودعات للملابس ومكتب للمدير.
وتخليدا لنفس المناسبتين اعطى بوينيان انطلاقة فعاليات منتدى الشباب الجمعوي بالرحامنة، تحث شعار من اجل شباب فاعل ومبدع.
وبحسب المنظمين ستمكن هذه التظاهرة التي تمتد انشطتها الى غاية الواحد والعشرين من الشهر الجاري، شباب اقليم الرحامنة من ابراز طاقتهم ومواهبهم واستثمار دافعية الانتاجية لديهم، كفاعل ومتفاعل مع دينامية البناء والتنمية التي تشهدها المنطقة.