مجتمع | الخميس 16 أغسطس 2018 - 09:11

وزارة الصحة ترد على ابنة الخطابي بشأن “تبرعها بتجهيزات طبية”

  • Whatsapp
دخلت وزارة الصحة على خط قضية الأخبار التي تداولتها بعض المنابر الإعلامية، تفيد بأن عائشة الخطابي، نجلة عبد الكريم الخطابي، صرحت أنها تبرعت بمعدات وتجهيزات طبية للمركز الاستشفائي محمد الخامس بالحسيمة، وذلك نظرا لحاجته لها بسبب معاناة السكان من ضعف الخدمات، حسب قولها.

وأوضحت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم الحسيمة عدم توصل المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة بتجهيزات بيوطبية، من طرف كريمة عبد الكريم الخطابي.

وتابعت أن المصالح المركزية للوزارة وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية والمديرية الجهوية، قامت بفتح بحث دقيق ومسؤول حول تصريحات عائشة الخطابي بخصوص إرسالها تجهيزات بيوطبية حديثة ومستعملة كانت في مصحة خاصة وفي ملكية زوجها إلى المركز الاستشفائي محمد الخامس بالحسيمة، فتبين لها أن المصالح الصحية لم تتوصل بأي تجهيزات في هذا الإطار.

وشددت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة على أنها لم تتلق أي اتصال من الجهة المعنية، ولا من أي جهة أخرى من أجل التنسيق لهذه العملية.

وكانت عائشة الخطابي قالت، حسب بعض المنابر الإعلامية، إنه منذ حوالي سنة، ” أرسلت شاحنات إلى الحسيمة ممتلئة عن أخرها بمختلف المعدات والتجهيزات المهمة التي كانت في مصحة “كاتالا” بالدرالبيضاء، بسبب ما تشكوه الساكنة من خصاص في هذا المجال”، مشيرة إلى أن هذه ” المعدات الطبية تستعمل في إجراء كل العمليات الجراحية التي يمكن تصورها”،

وأفادت بأنها “رفضت بيعها بمبالغ مالية مهمة، وفضلت التبرع بها لمستشفى الحسيمة “، متسائلة، في الوقت ذاته، “حول مصير تلك التجهيزات”.