دولية | الخميس 16 أغسطس 2018 - 07:58

البحرين تتلقى دعما ماليا من السعودية والإمارات والكويت

  • Whatsapp
أكدت كل من السعودية والإمارات والكويت ، امس الاربعاء، التزامها بتعزيز استقرار المالية العامة ومواصلة تحفيز النمو الاقتصادي في البحرين.
وأفاد بيان مشترك، صدر عقب اجتماع عقده وزراء المالية للدول الثلاث بمعية نظيرهم البحريني، في المنامة، بأن تعزيز استقرار المالية العامة للبحرين سيتأتى “من خلال تنفيذ برنامج لتحقيق التوازن المالي بين المصروفات والإيرادات الحكومية وفقا لمعايير الأداء والمؤشرات الخاصة بتنفيذه”.
 
وأضاف المصدر ذاته أنه تم خلال هذا اللقاء الإطلاع على التقرير الذي أعده الفريق الفني المشترك لهذه الدول بالتنسيق مع صندوق النقد العربي، بما في ذلك برنامج لتحقيق التوازن المالي في البحرين.
 
وذكر البيان بأن هذه الخطوة تأتي “انطلاقا من الروابط الأخوية والتعاون البناء ووحدة المصير المشترك وتنفيذا لما تم الالتزام به بالنظر في كل الخيارات لتوفير الدعم اللازم وإنهاء العمل على تصميم برنامج متكامل لتعزيز استقرار المالية العامة ومواصلة تحفيز النمو الاقتصادي والتنمية في مملكة البحرين”.
 
وكان ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أكد خلال اسقباله، اليوم بالمنامة، وزارء المالية للدول المشاركة في هذا الاجتماع أن “الموقف الداعم للأشقاء لتعزيز استقرار المالية العامة في مملكة البحرين هو تجسيد لما وصلت إليه العلاقات من تميز ورسوخ”.