اخبار جهة مراكش | الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 13:06

الدرك يعتقل شخصين متهمين في قضية “مقتل” ستينية بجماعة تمليلت ضواحي مراكش

  • Whatsapp

أسفرت التحقيقات الأولية التي باشرتها مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بإمنتانوت، بخصوص وفاة سيدة ستينية في ظروف غامضة بجماعة تمليلت، عن إيقاف شخصين ينحدران من دوار “أكرواو” بنفس الجماعة، يوم الإثنين 13 غشت، للإشتباه فيهما في القضية التي أثارت نقاش واسع لدى الرأي العام، فيما لازال البحث جاريا عن صاحبة البطاقة الوطنية للتعريف التي تقدم بها الشخصين المذكورين لعناصر الدرك لحظة انتقالهما إلى عين المكان والمنحدرة من جماعة تمنار إقليم الصويرة، وسيدة آخرى المتهمة الرئيسية وراء النازلة.

حيث تم وضع المتهين رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى استئنافية مراكش، بعد الإستماع إليهما في محضر قانوني، قبل إحالتهما على أنظارها، لكون المتهمين معا قاموا بإعتراض المتهمة الرئيسية في حدود الساعة الرابعة من فجر أمس الإثنين بمركز تزدة، لحظة توجههما إلى السوق الأسبوعي “اثنين امنتانوت” على متن سيارة من نوع “ترونزيت”، وتمكنوا من سلب بطاقتها الوطنية التي تبين فيما بعد أنها تحمل اسم فتاة ثانية، ليقوموا بتسليمها لشقيق الضحية وسردهم له فصول النازلة.

رواية هؤلاء الموقوفين التي أدلوا بها في محاضر الضابطة القضائية وفي ظل عدم الوصول إلى الفاعلة الحقيقية، جعلت النيابة العامة تحتفظ بهما وتقرر متابعتهما في حالة اعتقال إلى حين فك لغز هذه الجريمة الشنعاء.

وتعود تفاصل القضية، حينما تم نقل سيدة تدعى “كلثومة. ب” تبلغ من العمر 68 سنة، صبيحة أمس الإثنين 13 غشت إلى المركز الصحي بمدينة امنتانوت من أجل تلقي العلاج، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها إليه داخل سيارة الإسعاف الجماعية، وعليها أثر الضرب على مستوى الرأس والوجه، مما يرجح أن تكون وراء ذلك جريمة قتل.

ووفق نفس المصادر، فإن سائق سيارة الإسعاف أخبر عناصر الدائرة الأمنية بمفوضية امنتانوت بالواقعة، حيث انتقلوا على الفور إلى المركز الصحي للوقوف على ظروف النازلة، وبعدها أعطت النيابة العامة المختصة تعليماتها لمصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بإمنتانوت قصد فتح تحقيق والإنتقال إلى مسقط رأسها بدوار أكرواو جماعة تمليلت، في تم نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بمدينة مراكش قصد إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة الغامضة.