الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بالفيديو..بهجاوة فرحانين بعيد الشباب فابدعوا اغنية “الله ينصر سيدنا”

  • الإثنين 13 أغسطس 2018 - 12:41

أصدرت شركة “مسك ستراتيجيز”، بمناسبة ذكرى عيد الشباب المجيد، أغنية بعنوان#الله_ينصر_سيدنا، ألحان وغناء الفنان محمد رضا، وكلمات الشاعرة والإعلامية، بهية بنخار.

وقالت الشركة في إخبار صحفي، إنها لمسرورة باخبار الاعلام الوطني والرأي العام المغربي المحترمين، بأخر عمل للفنان محمد رضا، الذي هو أغنية وطنية شبابية، أصدرتها بمناسبة ذكرى عيد الشباب المجيد.

وأوضحت بهية بنخار مالكة الشركة، إن”الأغنية جاءت تعبيرا عن حبنا كشباب وفنانين لجلالة الملك محمد السادس نصره الله الملك الشاب وملك الشباب”، مضيفة” كما أن الأغنية تعبير عن الانخراط الكامل للمكانة الخاصة التي أولاها جلالة الملك للشباب في خطاب العرش المجيد”.

وأكدت بنخار،” أن الأغنية تتماشى مع التوجه الجديد لعصرنة الأغنية الوطنية كلمات وألحانا و توزيعا وأداء لجعلها منتوجا فنيا يتجاوز الحدود الوطنية لتصل إلى المتلقي في المحيط الجهوي و الإقليمي والعالمي”.

وأبرزت المتحدثة ذاتها،”أغنية الله ينصر سيدنا، أُخِذَت لازمتها من الموروث الشعبي الذي يردده عموم المغاربة بكل عفوية في كل أفراحهم و مناسباتهم وهو: “هذا هو عيدنا الله الله ينصر سيدنا” لتكون تكريما للأواصر المتينة التي تجمع العرش والشعب والالتحام العميق بينهما”.

وجرى إخراج الاغنية، وفق بنخار” بشكل شبابي كلماتاً وألحانا وموسيقى حيث تم إستعمال مزيج من النوتات والمقامات المغربية والمغاربية والأندلسية للتعبير عن التنوع الثقافي المغربي بشكل موسيقي راق ومتفرد”، متمنية أن ينال هذا العمل الفني الوطني إعجاب الجمهور المغربي.

# اغنية الله ينصر سيدنا.. الورقة التقنية

فكرة و كلمات : بهية بنخار

الألحان و التصور الفني : محمد رضا

توزيع و موسيقى : توفيق لگزولي و عبد الرحمان بورونا

إشراف عام : محمد رضا و مسك ستراتيجيز

تصميم الفيديو و الگرافيزم : مصطفى الحلو / مسك ستراتيجيز

إنتاج، إعلام، توزيع و تواصل : مسك ستراتيجيز

يذكر ان طاقم انتاج هذه الاغنية الوطينة، هم شباب بهجاوة ينحدرون من مدينة مراكش

Download WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
Free Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
download udemy paid course for free

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...