الرئيسية > حوادث

ألمانيا ترحل مغربيا مدانا في “هجمات 11 شتنبر”

  • الجمعة 10 أغسطس 2018 - 15:43

قررت السلطات الألمانية ترحيل مغربي معتقل على خلفية اعتداءات 11 شتنبر 2001، التي هزت الولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك بعد إدانته سابقاً بمساعدة ثلاثة من الطيارين الانتحاريين الذين نفذوا الهجمات الدامية.

وكشف الادعاء أن ألمانيا ستسمح بإطلاق المغربي منير المتصدق قبل انتهاء مدة عقوبته رسمياً بأسابيع أواخر هذا العام، لكنها اشترطت ترحيله إلى وطنه المغرب، وهو الإجراء الذي يسمح لسلطات برلين باعتقاله في حالة عودته إلى الديار الألمانية.

وقالت صحيفة “بيلد الألمانية” إنه من الممكن إطلاق سراح المصدق في منتصف شهر أكتوبر المقبل عبر مطار هامبورغ، مؤكدة أن المدعي الاتحادي الألماني في “كارلسروه” قرر إطلاق سراحه قبل نهاية فترة سجنه وترحيله المبكر إلى المغرب بعدما أنهى عقوبته في سجن بهامبورغ.

وكان القضاء الألماني أدان المصدق بـ15 سنة سجناً بتهمة تقديم المساعدة للخلية الإرهابية المفترضة التي نفذت اعتداءات الحادي عشر من شتنبر 2001 في نيويورك وواشنطن.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن ألمانيا “ستعيش قضية ثانية مثيرة للجدل، تتعلق هذه المرة بترحيل منير المتصدق على غرار قضية ترحيل حارس أسامة بن لادن المفترض، والذي رحل إلى تونس رغم أن محكمة إدارية أمرت بعدم ترحيله لوجود مخاطر جدية على حياته في بلده الأصلي”.

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...