دولية | الأحد 5 أغسطس 2018 - 15:53

تحطم طائرة يودي بحياة 20 شخصا في سويسرا

  • Whatsapp
أعلنت شرطة كانتون غريزون في شرق سويسرا الأحد أن 20 شخصا هم جميع ركاب الطائرة العسكرية السويسرية القديمة التي تحطمت بعد ظهر السبت في منطقة جبلية، لقوا حتفهم.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة انيتا سنتي في مؤتمر صحافي عقدته في بلدة فليمس عند سفح جبل بيز سيغناس الذي يبلغ ارتفاعه حوالى ثلاثة آلاف متر، “تؤكد الشرطة بحزن أن جميع الركاب العشرين قتلوا”.
والطائرة المزودة بثلاث محركات من نوع “جانكرز جي يو52 اتش بي-اتش او تي”، تم تصنيعها عام 1939 في المانيا، وهي ملك شركة “جي يو-اير التي اسسها عام 1982 اصدقاء لسلاح الجو السويسري.
وافادت الشرطة إن الطائرة كانت تقل خلال تحطمها طاقتها القصوى، اي 17 راكبا وثلاثة من افراد الطاقم، هم احد عشر رجلا وتسع نساء بينهم زوجان من النمسا مع ابنهما.
وتحطمت الطائرة على السفح الغربي لجبل بيز سيغناس على ارتفاع حوالى 2540 مترا في كانتون غريزون (شرق).
وتشارك خمس مروحيات في عمليات الانقاذ منذ السبت.
وقال اندرياس توبلر قائد الشرطة في كانتون غريزون “لم يعد ثمة آمل بالعثور على أي ناج”.
وفتحت وزارة العدل السويسرية تحقيقا بالتعاون مع الدائرة السويسرية للتحقيق الامني ووزارة العدل في كانتون غريزون لتحديد أسباب الحادث.
واوضح دانيال كنيش من دائرة التحقيق الامني أن طاقم الطائرة لم يتسن له الوقت لطلب المساعدة نافيا ان تكون درجات الحرارة قد تسببت بالحادث.
واكد كورت فالدماير رئيس شركة “جي يو اير” أمام وسائل الاعلام إن الطائرة لم تكن تواجه اي مشكلة تقنية وقد أخضعت للصيانة في تموز/يوليو.