حوادث | الجمعة 20 يوليو 2018 - 14:47

اعتقال مهاجر بحوزته أسلحة خطيرة وخراطيش بميناء طنجة

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسطي، خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة، من حجز أسلحة وصفت بالخطيرة بعد عملية تفتيش دقيقة خضعت لها سيارة مهاجر مغربي مقيم بفرنسا.

 العملية التي تمت بمنطقة مراقبة السيارات الخفيفة بالقرب من رصيف رسو البواخر بميناء المسافرين، تمت بتنسيق مع وحدة الكلاب المدربة التابعة للأمن الوطني والتي تقوم منذ مدة برفقة عناصر الجمارك بمراقبة وتفتيش جميع السيارات القادمة من الخارج بذات المنطقة.

وبحسب مصدر خاص فان عملية تفتيش خضعت لها سيارة خفيفة مرقمة بفرنسا وكان يسوقها المشتبه فيه “ا.ب” المزداد سنة 1987 والحامل للجنسية الفرنسية والمقيم بمدينة باريس والذي ينحدر من مدينة كلميم بوابة الصحراء المغربية، مكنت من سلاح عبارة عن بندقية صيد ناهيك عن عدد من الخراطيش والتي عمل على دسها بإحكام على مستوى صندوق يحمله في عربته المجرورة caravane.

المصالح الجمركية بذات المنطقة حجزت سكينا من الحجم الكبير واغراض اخرى بينها بدلة عسكرية، وقد سلمت المشتبه فيه للمصالح الامنية العاملة بالمنطقة الامنية لطنجة المتوسط.

مصدر خاص أكد ان المعني وخلال التحقيقات معه اوضح فقط انه ينوي استعمال السلاح للصيد فقط مستبعدا اي نوايا اجرامية، وهو ما تحقق فيه مصالح الامن مع المعني بالأمر الذي سيتخذ قرار متابعته او إطلاق سراحه بعد انتهاء التحقيق.