اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 يوليو 2018 - 15:03

اعتقال عنصر من عصابة السرقة باستعمال “بيكوب” مزورة الترقيم والبحث عن شركائه ضواحي مراكش

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، فجر اليوم الجمعة 20 يوليوز، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المضخات المائية والمحولات الكهربائية.
وهكذا فقد تم إلقاء القبض على أحد أفراد العصابة المذكورة وحجز سيارة من نوع “بيكوب” تحمل لوحة ترقيم مزورة، فيما لاذ باقي شركاء الموقوف إلى وجهة غير معلومة.

وتعود تفاصيل القضية، حينما اكتشف بعض سكان دوار “أهل الحمار” بجماعة اولاد المومنة، سرقة مولد كهربائي يستعمل في تحويل التيار إلى مضخة مائية قصد استخراج الماء الشروب من بئر الدوار، حيث أخبروا سائق سيارة الإسعاف التابع لذات الجماعة، والذي تعرف على مكان تواجدهما، حيث قام بمطاردتهما من دوار الرحاحلة إلى دوار الزنيدة بتراب جماعة السعيدات مستعملا المنبه الصوتي، مما جعل سائق السيارة في حيرة من أمره مخافة توافد سكان الدوار إلى عين المكان، مما تسبب في انقلاب ال”بيكوب” وسط “شعبة” واختفاء أفراد العصابة.

هذا وبعد إشعار قائد قيادة سيدي المختار حينها انتقل رفقة عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار إلى عين المكان، وبعد بحض مضني تحت الظلام الدامس، تم العثور على أحد أفراد العصابة المسمى “عبد اللطيف.ن” المزداد سنة 1978، مختبأ بمكان بعيد عن مكان انقلاب السيارة، مصاب بنزيف وكسر على مستوى رجله اليمنى، حيث تم نقله على متن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة وبرفقته عنصر دركي، قصد إخضاعه للعلاج قبل التحقيق معه حول المنسوب إليه.

هذا وقد انتقلت بعدها عناصر دركية شيشاوة إلى عين المكان بحكم الإختصاص الترابي، وباشرت تحقيقاتها في النازلة، في انتظار الوصول إلى باقي الجناة، الذين روعوا ساكنة اولاد المومنة والسعيدات وايت هادي، وقاموا بسرقة العديد من المحولات الكهربائية والمضخات المائية بالضيعات الفلاحية والآبار التابعة للدولة.