الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بالصور.. موظفو جماعة مراكش المجازين يحتجون على العمدة بلقايد ويرفضون “الحكرة” خلال دورة يوليوز

  • الأربعاء 18 يوليو 2018 - 15:53

إيمان تيسي ـ مراكش الآن
عرفت دورة يوليوز الاستثنائية، التي عقدها المجلس الجماعي لمراكش، يومه الاربعاء 18 يوليوز، احتجاجات من قبل مجموعة من موظفي المجلس الجماعي للمدينة بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر المجلس بجليز للمطالبة بتسوية وضعيتهم الادارية.
وعن أسباب احتجاج هؤلاء الموظفين الجماعيين، اوضح الموظف “حسن نعام” أن مجموعة من الموظفين حاملي شهادة الاجازة غير مدمجين بالسلم 10 رغم ان منهم من التحق بالعمل بالجماعة منذ 2003، مطالبا بتسوية وضعيتهم.
واضاف المتحدث نفسه، انه مؤخرا “لجأنا الى القضاء طلبا للانصاف، وبعد صدور الاحكام، قام ورئيس جماعة مراكش بتسوية وضعية 5 موظفين فقط بناء على حكم ابتدائي، في حين استأنف الحكم في حق الباقين، فقط لان الموظفين الخمسة ينتمون لحزب الرئيس، حيث منحهم كافة مستحقاتهم المالية”.
وزاد الموظف “نعام”، انه امام هذا التصرف، اضطروا، يناير الماضي، الى طرق باب الرئيس للتعبير عن استنكارهم من حرمانهم من حقوقهم، حيث استمع اليهم ووعدهم بالتسوية، قبل ان يتفاجأوا بان موظفة تنتمي لعائلة رئيس المجلس الجماعي لمراكش والمدعوة “حنان. ن” توالتي حصلت على حكم ابتدائي في 25 دجنبر الماضي لم يستأنف ضدها الا في 11 ماي االأخير كدر الرماد في العيون على ان تسوى وضعيتها على غرار سابقيها الخمسة.
واضاف نفس المتحدث، ان المحتجين يرفضون هذه الممارسات اللامسؤولة باعتبارها تضرب مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، مشددا على انهم كانوا ياملون خيرا في شخص رئيس المجلس المنتمي لحزب العدالة التنمية لانه وعد دائما بالاصلاح، لكن ماحدث ويحدث الان مخالف تماما، ليقول: “صدمنا حقا.. رئيس المجلس مارس علينا الحيف والظلم.. نحن متضررون ولم نجد من وسيلة اليوم بعدما اغلق باب الحوار في وجهنا سوى الاحتجاج في الدورة”.
هذا ورفع المحتجون لافتات ضمنوها عبارات تنم عن استيائهم ورفضم كيفية التعامل مع مطالبهم التي يرونها مشروعة، من قبيل: “لا للتمييز لا للحكرة”، “لانقبل التمييز بين الموظفين”، “موظفو جماعة مراكش حاملو شهادة الاجازة يحتجون على رئيس الجماعة بعد تسوية وضعية البعض وممارسة التمييز على الباقي”، “نعم للمساواة”..



Free Download WordPress Themes
Premium WordPress Themes Download
Download WordPress Themes Free
Download Best WordPress Themes Free Download
download udemy paid course for free

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...