اخبار جهة مراكش | السبت 14 يوليو 2018 - 23:17

مكترو أملاك الأحباس بمراكش ينظمون وقفة احتجاجية تنديدا على قرارات نظارة الاوقاف

  • Whatsapp

ايمان تيسي – مراكش الآن

نظم اعضاء جمعية مكتري أملاك أحباس مراكش، مساء اليوم السبت، وقفة احتجاجية بشارع الداخلة بحي المسيرة تنديدا بقرارات الافراغ الصادرة عن نظارة الاوقاف بمراكش.

وجاءت هذه الوقفة على اثر الاجتماع الأسبوعي الذي عقد بمقر الجمعية، حيث تم خلاله استعرض مستجدات النزاع القائم بين نظارة الأوقاف بمراكش ومنخرطي الجمعية من مستغلي المحلات التجارية والسكنية بالمدينة. كما ناقش الحاضرون الاجراءات الادارية التي قام بها المكتب، من أجل تقريب وجهات النظر وايجاد الصيغ القانونية الكفيلة بإيجاد الحلول المرضية لكلا الطرفين دون استبعاد الجانب الاجتماعي للأسر والتجار المرتبطين بعقود كرائية لسنوات عديدة.

وفي نفس السياق، استغرب اعضاء مكتب الجمعية بإقدام نظارة الاوقاف على مقاضاة مجموعة من التجار والسكان وتهديدهم بالإفراغ دون مراعات اوضاعهم الاجتماعية والاسرية وفي غياب أي مقاربة اجتماعية لنزع فتيل هذا التوتر الذي انعكس سلبيا على ابناء المكترين بالتزامن مع فترة الاختبارات والامتحانات المدرسية.
وامام تعنت نظارة الاوقاف ونهجها سياسة الهروب الى الامام دون نهج فضيلة الحوار والجلوس الى مائدة المفاوضات بين الاطراف المتنازعة بل اكثر من ذلك ترهيب العديد منهم بقرارات ادارية تهددهم بالإفراغ بالقوة العمومية.

وقرر المكتب المسير للجمعية تنظيم وقفة احتجاجية ثانية، يوم الخميس 19 يوليوز، أمام عمارة الاحباس عملية دكالة بشارع الداخلة بحي المسيرة الاولى بمراكش.