الرئيسية > اخبار جهة مراكش

المجلس الجماعي لقلعة السراغنة يحتفي بالتلاميذ والتلميذات المتفوقين في الامتحانات الاشهادية بالمؤسسات التعليمية بالمدينة +صور

  • الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 11:02

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم المجلس البلدي لقلعة السراغنة، مساء يوم امس الاثنين، بساحة مقر الجماعة،حفلا كبيرا للتلاميذ والتلميذات الحاصلين على اعلى المعدلات في الامتحانات برسم الموسم الدراسي 2018 /2017.
وخلال هذا الحفل القى نورالدين ايت الحاج، رئيس المجلس البلدي كلمة اكد فيها ان الاحتفاء بالمتفوقين يندرج في اطار حرص الجماعة الحضرية لقلعة السراغنة، على الدفع بالتلاميذ على السير على منهج الاجتهاد وتشجيعهم على البحث العلمي، لتحقيق نتائج مشرفة وخلق جو تنافسي داخل اوساط تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة، والمساهمة في تحسين المستويات التعليمية.
ونوه رئيس المجلس البلدي بالمجهودات التي تبذلها هيئة التدريس، مبرزا دور دعم اباء التلاميذ والاطر الادارية والتربوية المسؤولة التي ساهمت في تحقيق النتائج المحصل عليها. محليا واقليميا وعلى صعيد جهة مراكش اسفي.
وتميز الحفل الذي حضره عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الاقليمي ونورالدين الجوهري باشا المدينة وقائد المقاطعة الادارية الاولى والعلامي القريشي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، واعضاء المجلس البلدي و رؤساء المصالح الخارجية بالاقليم، والعديد من اباء وامهات واولياء وافراد اسر التلاميذ المحتفى بهم، بفقرات فنية قدمتها مجموعات موسيقية محلية وفرقة تلاميذ ثانوية محمد عابد الجابري الاعدادية واطفال جمعية ثلاثي الصبغي بلوحات اتحفت افراد اسر المحتفى بهم ونالت اعجاب الحاضرين.
كما تضمن الحفل توزيع الهدايا التي وفرها المجلس الجماعي، المتكونة من حواسيب، ولوحات الكترونية وكتب قيمة وشواهد تقديرية.
وتجدر الاشارة ان دورة هذه السنة من حفل الاوائل لمدينة قلعة السراغنة، استفاد منها 70 تلميذا من المتفوقين في مؤسسات التعليم العمومي وتلاميذ التعليم الخصوصي،طلبة المركز الجامعي، التلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكالوريا، الاوائل في التاسع اعدادي والاوائل في السادس ابتدائي.كما وزعت جوائز على الاوائل في دروس محو الامية، والتعليم الاصيل، والاولى على مستوى مركز الاطفال في وضعية صعبة.
وفي ختام الحفل قام المحتفى بهم بجولة انطلاقا من مقر المجلس الجماعي مرفوقين بابائهم واصدقائهم بجولة كرنفالية طافت شارع محمد الخامس في اجواء احتفالية بهيجة.




Download WordPress Themes Free
Download WordPress Themes Free
Free Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
free download udemy course

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...