اخبار جهة مراكش | الأحد 8 يوليو 2018 - 22:05

خطير.. عصابة “الفراقشية” تسرق قطيعا من الاغنام بدوار تملالت لقديمة باقليم قلعة السراغنة وتستنفر رجال الدرك الملكي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
استيقظ سكان دوار تملالت لقديمة التابع للجماعة القروية الجوالة، في الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد، على خبر سرقة قطيع من الاغنام في ملكية “ح. م” دون ان يتم القاء القبض على الجناة.
وبحسب مصادر محلية من تملالت لقديمة فقد تمكن افراد العصابة من اقتحام حظيرة أغنام تبعد عن منزل صاحبها بحوالي مائة وخمسون مترا، واقتياد القطيع المسروق بكامله المتكون من اربعة عشر شاة وكبشان مشيا على الاقدام الى مكان يبعد بحوالي خمس كيلومترات لنقله على متن وسيلة نقل من الحجم الكبير، حسب ما افاد به بعض ابناء الدوار، الذين شاركوا في عملية تقفي اثار القطيع والبحث عن الجناة بعد انتشار خبر حادث السرقة في محيط المنطقة.
وذكرت المصادر ذاتها ان عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي انتقلوا الى موقع الجريمة لمباشرة مسطرة البحث والتحقيق وجمع كافة المعطيات، للوصول للجناة، فيما قال نفس المتحدثون في اتصالهم ب “مراكش الآن”، ان هذه العملية الاجرامية التي وقعت على بعد ايام من عيد الاضحى، خلفت رعبا وحالة من الدعر في اوساط الكسابين ومربي الماشية، مطالبين من رؤساء المصالح الامنية والسلطات القضائية باعطاء تعليماتها لحماية المواطنين من اعتداءات عصابات لفراقشية وتوقيفهم لتقديمهم امام انظار العدالة.