حوادث | الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 16:26

اعتقال “المتحرش” بـ ”اليتوبورز” الألمانية بشفشاون

  • Whatsapp

دخلت المديرية العامة للأمن الوطني على خط الاتهامات، التي وجهتها شابة ألمانية “يوتوبورز” إلى أحد الأشخاص بتعرضها للتحرش والسرقة، وذلك خلال وجودها في مدينة شفشاون في إطار زيارة سياحية قبل يومين.

وقالت المديرية، في بلاغ، توصل “اليوم 24” بنسخة منه، إن المصالح التابعة لها تفاعلت بسرعة، وبشكل جدي مع شريط الفيديو، الذي بثته الشابة المذكورة على الأنترنيت، والذي ظهر في لقطات منه الشخص المعني.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الأبحاث والتحريات المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة تمكنت من تشخيص هوية المشتكى به،  الذي يظهر في الشريط، والذي تبين أنه يزاول مهنة الإرشاد السياحي من دون رخصة، كما تم ضبطه متلبسا بحيازة، واستهلاك مخدر الكيف.

وأوضحت المديرية نفسها أن إجراءات البحث كذلك بينت أن حقيبة جيب السائحة الأجنبية، والتي تضم وثائق هويتها، وسنداتها الشخصية، كان قد عثر عليها مواطن من سكان المدينة، وأحالها على مصلحة الشرطة، زوال أمس الاثنين، التي أجرت عدة محاولات للاتصال بالمعنية على حسابها الشخصي في مواقع للتواصل الاجتماعي، لكن من دون جدوى، بعدما تبين أنها غادرت أرض الوطن.

وأكدت الجهة ذاتها أن مصالح الأمن الوطني حريصة على تسليم المعنية بالأمر جميع مستلزماتها الشخصية، التي عثر عليها، وتطبيق القانون في حق المشتكى به، الذي يخضع، حاليا، لتدبير الحراسة النظرية، لكنها شددت في المقابل على أن “الأبحاث المنجزة لم تسفر عن تحصيل ما يثبت واقعة السرقة المفترضة، التي تبقى إلى حدود هذه المرحلة من البحث مجرد اتهام، يخضع للتحريات والأبحاث القضائية اللازمة”.