اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 يونيو 2018 - 17:20

عاجل.. تعيين أحمد دجو مدير الحي الجامعي بمراكش في منصب باشا على مدينة القنيطرة

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

عينت وزارة الداخلية خلال الحركية الانتقالية التي اعلنت عليها اليوم الجمعة، أحمد دجو مدير الحي الجامعي لمراكش في منصب باشا مدينة القنيطرة.

وأعلن بلاغ لوزارة الداخلية، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس، والداعية إلى اتخاد التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة، وتفعيل المبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة، قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1574 منهم، يمثلون % 38 من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية والذين قضوا، في مجملهم، أربع سنوات أو أكثر بنفس الإيالة الإدارية.

وتهدف هذه الحركة –بحسب البلاغ- إلى القيام بإعادة انتشار جزئي يسمح بملاءمة المناصب مع الكفاءات، وملء المناصب الشاغرة إثر إحالة أصحابها على التقاعد، وكذا تلبية ملتمسات أفراد هذه الهيئة والمتعلقة بالحالات الاجتماعية والصحية.

وقد عرفت هذه الحركة ترقية رجال السلطة المستوفين للشروط النظامية، بعد إجراء مقابلات شفوية أشرفت عليها لجن مكونة من ولاة وعمال.