اخبار جهة مراكش | الخميس 21 يونيو 2018 - 20:13

واعمرو يشدد على حماية الفلاحين في لقاء تواصلي بقلعة السراغنة حول البرنامج الوطني لمحاربة الحشرة القرمزية

  • Whatsapp

شارك النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو، رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، إلى جانب عامل الإقليم، ورؤساء المجالس المحلية، والباشوات ورؤساء الدوائر الترابية، ومديرو المصالح الفلاحية بالإقليم، (شارك) يوم الثلاثاء الماضي، في لقاء تواصلي حول البرنامج الوطني لمحاربة الحشرة القرمزية.

وأكد واعمرو على انخراطه واستعداده التام للشروع ابتداء من اليوم  في تطبيق توصيات المصالح الفلاحية الهادفة إلى الحد من آثار انتشار هذا الوباء، الذي خرب محصول الفلاحين خاصة زراعة الصبار.

وفي الإطار ذاته، شدد المتدخلون في هذا اللقاء على أن الوضعية الحالية لقطاع الصبار أصبحت تفرض التدخل العاجل، مؤكدين أن تطبيق البرنامج الوطني يتطلب من جميع الجهات المسؤولة على ممتلكات المجالس المحلية، والحفاظ على صحة ومحيط ساكنتها، التعاون واستعمال جميع الآليات والأدوية المناسبة للحد من انتشار حشرة القرمزية في كل دوائر اقليم قلعة السراغنة والأقاليم المجاورة.

إلى ذلك، لفت المتدخلون الانتباه إلى ضرورة التعجيل بتنفيذ توصيات وبرنامج المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والتي تتلخص في قلع المغروسات الأكثر تضررا وردمها، ومعالجة المساحات بالأدوية والمبيدات المناسبة والتعاون مع الجمعيات والتعاونيات الفلاحية المهتمة بالقطاع.

وختم المجتمعون اللقاء بالإسراع بتشكيل خلية أزمة، وتنظيم حملات تحسيسية والإرشاد بمجموع المناطق المتضررة، وتوعية السكان بكل مايتعلق بمخلفات مرض الحشرة القرمزية.